وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





المعهد القضائي يخرج دورة جديدة من القضاة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
ردد واحد وثلاثون قاضيا جديدا للدورة (39) القسم أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان للعمل في المحاكم العراقية.

وقال القاضي زيدان خلال حفل تخرج دفعة جديدة من القضاة وأعضاء الادعاء العام من المعهد القضائي إن ” ضم المعهد القضائي لمجلس القضاء الأعلى حق لن نتنازل عنه ” ، لافتاً إلى أن “قانون ضم المعهد إلى المؤسسة القضائية صدر متأخراً وكان يجب أن يصدر منذ انفصال القضاء عن السلطة التنفيذية”.

ويعد المعهد القضائي الأكاديمية الوحيدة لتخريج القضاة في العراق، وجرى ضمّه إلى مجلس القضاء الأعلى العام الماضي بعد أن كان تابعاً لوزارة العدل.

وأضاف زيدان أن “تطوراً وتغييرات حصلت في المعهد القضائي بعد تسلمه من وزارة العدل وتبنينا بعض التعديلات على قانون ضمه”.

ودعا رئيس مجلس القضاء الأعلى القضاة الجدد إلى “تطبيق القانون بحياد والابتعاد عن التجاذبات السياسية والمحافظة على هيبة القضاء ومكانته”، لافتاً إلى أن “القضاء هو المظلة الوحيدة التي يلجأ إليها الناس للمطالبة بحقوقهم”.

وخلص القاضي زيدان إلى أن “القضاة المتخرجين سيتم توزيعهم على المحاكم ونعمل على جعلهم يؤدون واجبهم القضائي كلا في محافظته”، لافتا إلى أن “أوامرهم القضائية صدرت وسيباشرون بالعمل بدءاً من اليوم في المحاكم مع التمنيات بالموفقية في أعمالهم وأن يكونوا خير ملجأ لاسترداد حقوق المظلومين وتحقيق العدالة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها