وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





عادل عبدالمهدي (ارشيف)
عادل عبدالمهدي (ارشيف)

قيادي في التيار الصدري: رئاسة الوزراء حُسمت لـ”عادل عبد المهدي”

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف قيادي في التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر،السبت، أن رئاسة الوزراء، حُسمت لـ”عادل عبد المهدي”، مؤكدًا أنه بانتظار قرار تكليفه رسميًا بالمهمة.
وقال القيادي حاكم الزاملي، في حديث صحفي إن “قضية ترشيح عادل عبد المهدي لرئاسة الوزراء حُسمت بين القوى السياسية وتم الاتفاق عليه بشكل نهائي” ، مؤكدًا أنه “المرشح الذي سيكلف بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة”.
وأكد الزاملي بأن “عبد المهدي لن يكون محسوبًا على أي جهة سياسية، بل هو ممثل للطيف العراقي”، مشيرًا إلى أن ترشيحه تم بالتوافق بين جميع الكتل السياسية”.
وكانت أطراف سياسية مقربة من تحالف سائرون، الذي يتزعمه مقتدى الصدر وتحالف الفتح بزعامة هادي العامري، تحدثت عن ترشيح القيادي السابق في المجلس الإسلامي الأعلى عادل عبدالمهدي لمنصب رئيس مجلس الوزراء، بدعم من قبل المرجع الشيعي الأعلى في العراق، السيد علي السيستاني، بحسب مصادر مطلعة.
وعلى الرغم من أن “عبد المهدي لم يعلق رسميًا على الترشيح، إلا أنه أعلن في وقت سابق التوقف عن كتابة مقالاته الافتتاحية في صحيفة العدالة؛ بسبب انشغاله بمباحثات سياسية لم يتطرق إلى طبيعتها”.
وتولى عبد المهدي منصب نائب رئيس الجمهورية العراقية في العام 2005، بعد أن كان مرشحًا أساسًيا لمنصب رئيس الوزراء، قبل أن يتنازل لصالح إبراهيم الجعفري، إذ تسلم وزارة النفط قبل أن يستقيل منها في آذار/ مارس 2016.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها