صالح للسوداني: ضرورة معالجة الإخفاقات السابقة واطلاق مبادرات اقتصادية فعالة

88 قراءات 6:58 م

صالح للسوداني: ضرورة معالجة الإخفاقات السابقة واطلاق مبادرات اقتصادية فعالة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

شدد رئيس الجمهورية برهم صالح على ضرورة معالجة الإخفاقات السابقة وإعادة هيبة الصناعة العراقية، فيما دعا الى اطلاق مبادرات اقتصادية فعالة لخلق فرص عمل جديدة.
وذكر بيان  ان” رئيس الجمهورية استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم الأربعاء، وزير العمل والصناعة محمد شياع السوداني والوفد المرافق له لاستعراض عمل واداء الوزارتين ودورهما خلال المرحلة القادمة في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد”.
وبين السوداني خلال اللقاء ان” هناك سعادة وتفاؤل بما يتمتع به الرئيس من حب ومقبولية لدى الشارع العراقي”، مشيرا إلى أن” رئاسة الجمهورية وماتمثله في السلطة التنفيذية للدولة ستكون عامل مساعد لخدمة العراقيين”، لافتا إلى أن” وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تتعامل بشكل مباشر مع المواطن العراقي ويصب عملها في معالجة حالات الفقر والبطالة والمشاكل الاجتماعية”، معتبرا” قانون الحماية الاجتماعية من أفضل صيغ القانون في المنطقة”.
واشار الى ان” وزارة الصناعة تتمتع بقدرات وامكانيات انتاجية وبشرية كبيرة تؤهلها لدعم الاقتصاد وتغطية الاحتياج المحلي”، مؤكدا على” ضرورة تفعيل دور هاتين الوزارتين خلال الفترة القادمة”.
من جانبه اكد رئيس الجمهورية خلال اللقاء أن” للصناعة دور محوري في دعم الاقتصاد الوطني”، مشدداً على” ضرورة معالجة الإخفاقات السابقة لتتمكن الصناعة العراقية من استعادة دورها وأهميتها والعمل على خلق فرص عمل جديدة من خلال إطلاق مبادرات اقتصادية فعالة”، مؤكدا” اهمية بناء علاقة مؤسساتية ايجابية بين رئاسة الجمهورية ووزارات الدولة لتحريك عجلة الاقتصاد العراقي وتنويع موارد البلاد”.

التعليقات