وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





العامري يؤكد دعمه لحكومة عبد المهدي: أعطينا له الحرية في اختيار الوزراء

بغداد تايمز (بتا)

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري , اليوم السبت, دعمه لحكومة رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي.
وقال العامري خلال كلمة له بالذكرى 37 لتأسيس المجلس الاعلى الاسلامي، انه” تم انتخاب رئيس الجمهورية برهم صالح من قبل الفضاء الوطني وليس الكرد، وتم انتخاب رئيس البرلمان محمد الحلبوسي من الفضاء الوطني وليس السنة”. واضاف “يجب ان نفتخر بهذا الانتقال السلمي، لان هذه الخطوة إيجابية، ولأول مرة تكون التحالفات سنية شيعية بهذا الشكل ويجب ان نفتخر اننا تجاوزنا الطائفية في ساحات المعركة وساحات السياسة، من اجل الإنقاذ العراق من الحروب والأزمات التي مر بها”.
وأوضح العامري انه “كما يجب على رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، الإسراع بتشكيل الحكومة”، مبيناً ان “تحالفي سائرون والفتح، اعطيا كل الحرية لعبد المهدي، لتشكيل الحكومة في انتخاب وزرائه من غير أي ضغط من التحالفين، وسنبقى عوناً له ونتمنى من كل القادة السياسيين الاستمرار بالتعاون”.
وتابع اننا” اليوم في تجربة لا خيار لها الا النجاح، ومثلما حققنا الانتصار على داعش يجب ان ننتصر كذلك في تحقيق الخدمات للشعب العراقي، وعندما التقينا بعبد المهدي قلنا له شرط واحد وعليك شرط النجاح، واخبرناه ان يبحث كل سبل النجاح ونحن نكون عوناً له، نحن عازمون على بناء دولة قوية”.
ولفت رئيس تحالف الفتح الى ان “العراق لن يكون تابعاً لأحد ولا استقرار للمنطقة بدون استقراره، وعازمون على بناء الدولة القوية والعراق المقتدر، كما عازمون على حصر السلاح بيد الدولة ومحاربة الفساد بلا هوادة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها