وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





نائب يكشف جمع تواقيع لمنع سفر بعض الوزراء بينهم الجنابي وآن نافع تمهيداً لاستجوابهم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف النائب عن محافظة البصرة عدي عواد, الأحد, عن قيام النواب بجمع تواقيع لمنع سفر بعض الوزراء بينهم وزيري الموارد المائية حسن الجنابي, ووزيرة الإعمار والإسكان آن نافع تمهيداً لاستجوابهم, محملاً الحكومة المركزية والمحلية مسؤولية عدم متابعة ازمة المياه في المحافظة بشكل جدي.
وقال عواد في بيان إنه “بعد زيارته الى مشروع ماء البدعة فوجئ بتوقف اغلب المضخات”، مبيناً أن “الأمر بدا وكأنه لا توجد حكومة مركزية او محلية”.
وأضاف أنه “للأسف بعض المسؤولين يتعاملون مع الشارع البصري بالدرجة الثالثة, وما يؤسف ان بعضهم لا يهتمون لما يعانيه المواطن فاغلبهم خصصوا حوضيات خاصة تنقل المياه العذبة لمنازلهم في حين تركوا الناس بمعاناتهم بعد انتشار حالات الاسهال والتسمم جراء تلوث المياه”.
وأوضح عواد, أن “أغلب المسؤولين في البصرة ليس لديهم احساس بمعاناة المواطن ولا يهمهم سوى الملابس الفاخرة”، كاشفاً عن “جمع تواقيع لمنع سفر الوزراء المسؤولين والمقصرين تجاه ازمة البصرة من بينهم وزيرة الاسكان والاعمار والبلديات ووزير الموارد المائية”.
وأشار إلى أنه “رغم الاستمرار بقضية استجواب الوزراء الا أن بعض الجهات السياسية تدخلت في عرقلة ملف الاستجواب بحجة الانشغال بتشكيل الحكومة”، متهماً جهات سياسية بـ” الوقوف وراء إفشال مشروع المرجعية لاسيما بعد نصب المضخات في الفترة الماضية من قبل المرجعية وزيارة احمد الصافي الى المحافظة”



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها