وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





خلية الصقور العراقية تحبط مخططات لـ”داعش” لاستهداف إيران وتركيا وبلدان أوروبية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف رئيس خلية الصقور الاستخبارية ومدير عـام استخـبارات ومكافحة الارهاب فـي وزارة الداخلية، أبو علي البصري، اليوم الأحد، عن إحباط مخططات لتنظيم “داعش” لاستهداف إيران وتركيا وبلدان أوروبية، مشيرا إلى اختراق اخطر جدار امني بالتنظيم الإرهابي.
قال البصري في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه “بغداد تايمز”، إن “الخلية التي اخترقت التنظيم الإرهابي زودت التحالف الـربـاعـي المـتـكـون مـن الــعــراق وســوريــا وإيــران وروسـيـا بمعلومات استخبارية عـن تجمعات وتحركات عناصر داعـش، مبينا أن “الإرهابيين كـانـوا يخططون للقيام بعمليات إرهـابـيـة في تركيا وايران ومحافظة السليمانية”.
وأضـاف البصري ان “سلسلة الهجمات الجوية الــتــي نـفـذتـهـا الــطــائــرات الــروســيــة بــنــاء عـلـى مـعـلـومـات ومـتـابـعـة ورصــد مــن قـبـل عناصر ومصادر خلية الصقور الاستخبارية أجهضت خـطـطـا أعـدتـهـا “داعـــش” لـلـتـسـلـل إلــى الـعــراق وايـــران وتـركـيـا بـالاضـافـة إلــى بـلـدان أوروبـيـة وتنفيذ عمليات انطلاقا من منطقة هجين والرقة والبوكمال السورية التي يتخذ منها الدواعش قاعدة لانطلاقاتها”.
وكــشــف الـبـصـري عــن “تـمـكـن خلية الصقور من اختراق اخطر جدار امني بالتنظيم الارهابي”، مبينا ان “الخلية تراقب عن كثب خطط التنظيم الارهابي وتمكنت من اجهاض العشرات مــن الـعـمـلـيـات الارهــابــيــة الـتـي كــادت ان تـوقـع خسائر بشرية ومادية في المناطق الامنة” .
وأكــد الـبـصـري ان “الـتـنـظـيـم الإجــرامــي يخطط لتعزيز وجوده في تركيا وفرنسا وشرق اسيا وشمال افريقيا عن طريق إعادة تجنيد الفارين من مناطق سورية والعراق”، موضحا أن “التنظيم يهدف من خلال عودة تلك العناصر الى تنفيذ عمليات ارهابية إلى العودة للواجهة مجددا”.
واشـــار الــى ان “الإرهــابــيــين الـفـاريـن ينتمون الى جنسيات مختلفة بضمنهم العرب”، مبينا ان “خلية الصقور زودت الاجهزة الامنية في تلك البلدان بمعلومات عن اسماء الارهابيين واماكن تواجدهم انقذت الابرياء في تلك البلدان مـن عمليات ارهـابـية كـادت ان تـوقـع ضحايا كبيرة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها