وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





افتتاح أول مبنى من تصميم العراقية الراحلة زها حديد في دبي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت مجموعة “أمنيات العقارية” عن مباشرة مبنى “ذا أوبوس”، أول مبنى من تصميم الراحلة العراقية زها حديد في دبي، استقبال الشركات والأعمال التجارية لتتخذ منه مقراً لها، ويعتبر بدء قدوم الشركات إلى الوحدات التجارية في المبنى خطوة هامة على طريق إكمال بناء هذا المعلم المعماري الكبير.
ويعتبر مبنى “ذا أوبوس” أيقونة معمارية جديدة تقع في قلب المنطقة التجارية في إمارة دبي وتقدم تجربة فريدة لجميع الشركاء وأصحاب الأعمال، وستضم منطقة الفراغ الموجود في قلب المبنى أول فندق يحمل علامة “مي باي ميليا ” الشهيرة في الشرق الأوسط، ومطاعم عالمية حاصلة على نجمة ميشلين، وشقق سكنية خاصة تم تصميمها من قبل الراحلة زها حديد، فضلاً عن مركز صحي يضم مرافق فاخرة ومتعددة لتمنح الإقامة في المبنى قاطنيه القدرة على العمل وتناول الطعام وخوض التجارب الترفيهية في موقع واحد متميز.
ويعتبر “ذا أوبوس” أحد أبرز المشاريع التي صممتها الراحلة الشهيرة العراقية زها حديد، ويعتبر من المباني الأولى لها في دبي والتي قامت بتصميمها بالكامل من الداخل والخارج، حيث يحمل كل جزء من المنطقة السكنية والفندق في المبنى بصمتها الخاصة في تصميم المنحنيات لتتناسب مع الواجهة الخارجية الرائعة للمبنى.
وعملت مجموعة أمنيات العقارية مع زها حديد على هذا تصميم المشروع منذ العام 2008 ليكون “ذا أوبوس” تحفة فنية متفردة حيث تم تصميمه على شكل مكعب تم تفريغه من الداخل ليصبح برجين بارتفاع 21 طابقاً، يربطهما حدود ابداعية من أسفل وأعلى بطريقة انسيابية، الأمر الذي يتيح مشاهدة التصميم الخارجي للمبنى من داخله، وهو ما يجعل من هذا المبنى عند اكتماله أيقونة لا نظير لها.
ويضم المبنى إضافة إلى الوحدات التجارية، وحدات سكنية فاخرة، حيث سيتم خلال الربع الرابع من عام 2019 افتتاح فندق “مي باي ميليا” ومجموعة من المطاعم المتنوعة.
وسيكون فندق “مي باي ميليا” في “ذا أوبوس” الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وتديره فنادق “ميليا” العالمية، وهي إحدى أكبر مجموعات الضيافة في العالم حيث تدير 350 فندقاً في 39 دولة حول العالم، وتتميز فنادق “مي باي ميليا ” بتصاميمها الحداثية وبانتشارها في عدد من العواصم والمدن الثقافية حول العالم.
يشار إلى أن مجموعة أمنيات العقارية، ومنذ تأسيسها في 2005، قامت بتنفيذ مجموعة من المشاريع الفاخرة بقيمة تجاوزت 6.2 مليار دولار.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها