وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





شركة فيسبوك تطلق تطبيقا جديدا

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلنت شركة فيسبوك امس عن طرح إصدار جديد ومبسط من تطبيق الماسنجر (Messenger 4 ).
ونقل مركز الاعلام الرقمي عن ادارة الفيسبوك في بيان ان “الشركة وعدت بان يكون التطبيق الجديد اكثر بساطة من السابق، وبثلاثة تبويبات بدلا من تسعة تبويبات كانت موجودة في اصدارها الاخير الذي يحمل الرقم 3.”.
ووفقا لشركة الفيسبوك فان التبويبات الثلاثة ستكون عبارة عن زر خاص بالدردشة والذي يضم كل المحادثات الخاصة بالمستخدم، واخر للاشخاص المتصلين في قائمة الاصدقاء، والزر الثالث سيحمل اسم Discover.
واكدت الشركة ان الهدف من التحديث الجديد لتطبيق الماسنجر هو جعله مألوفا مع تصميم مبسط، فبدلا من الاضطرار في السابق الى الضغط عدة مرات للتمكن من ارسال صورة او بدء مكالمة فيديو، اتاح التحديث الجديد القيام بهذه الامور عبر الضغط على اسم الصديق المراد التواصل معه.
كما اتاح التحديث الجديد الغاء التبويب (مجموعات)، فضلا عن توفير تدرجات لونية جديدة تمكن المستخدم من اضفاء الطابع الشخصي على محادثته.
وطبقا لبيان الشركة فان التحديث جاء وفقا لدراسة حديثة لـ “ماسنجر” ، اظهرت ان سبعة اشخاص من أصل 10 أشخاص (71٪) اعتبروا ان البساطة هي الأولوية القصوى بالنسبة لهم في تطبيق المراسلة .
واضاف البيان ان من بين الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع هم الذين يراسلون بشكل متكرر ، وتوصل الدراسة الى ان نسبة 62٪ منهم اكدوا أن الرسائل تجعلهم يشعرون بأنهم أقرب إلى أصدقائهم .
وتابع البيان نقلا عن ادارة الفيسبوك قولها ” نحن نؤمن بأن Messenger 4 يقدم القرب والأصالة التي يحتاجها المستخدم مستنبطين ذلك من خلال بساطة التصميم والميزات القوية التي تضع التركيز على الرسائل والاتصال “.
وختم البيان الى ان ماسنجر 4 سيطرح بشكل تدريجي عالمياً خلال الأسابيع المقبلة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها