وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





محطات الكهرباء في العراق
محطات الكهرباء في العراق

الكهرباء تؤكد: الصيف المقبل سيكون أفضل بكثير من السنوات السابقة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكدت وزارة الكهرباء ، اليوم الخميس ، عزمها ان يكون الصيف المقبل أفضل بكثير من السنوات السابقة في ساعات التجهيز للمواطنين.
وقال الناطق باسم الوزارة مصعب المدرس في تصريح تابعته وكالة “بغداد تايمز”، ان ” انتاج الطاقة بلغ في ذروة الصيف ما يقارب 15 ألفا و 500 ميغاواط وبالرغم من ذلك كانت ساعات التجهيز في عموم البلاد تتراوح بين 12 و 20 ساعة يوميا وذلك لزيادة الطلب على الطاقة والاسراف فيها بمعظم الاحيان “.

وأضاف ان ” خير دليل على اهمية ترشيد الطاقة، هو الايام الحالية التي يبلغ فيها الانتاج 10 الاف ميغاواط، وبالرغم من ذلك فان التجهيز بالطاقة لعموم المحافظات مستمر على مدار الساعة “.
وأوضح المدرس أن ” انخفاض الانتاج جاء نتيجة اخراج ما يقارب أربعة الاف ميغاواط من الوحدات التوليدية لاجراء اعمال الصيانة عليها استعدادا للصيف المقبل “.
وبين ان ” الوزارة تسعى الى ان يكون الصيف المقبل أفضل بكثير في ساعات التجهيز من نظيره الماضي، من خلال إدخال عدد من الوحدات التوليدية الجديدة ورفد المنظومة بطاقات اضافية وزيادة موثوقية الوحدات التوليدية بعد اجراء اعمال الصيانة “.
ودعا المدرس بحسب البيان ” المواطنين الى نشر ثقافة ترشيد الطاقة ما يسهم بشكل كبير في توفير طاقات اضافية تسهم بخفض احمال المنظومة “، مشيدا ” بدور وزارة النفط الساند من خلال توفير جميع انواع الوقود للمحطات التوليدية العاملة بعموم البلاد “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها