وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





العصائب: كتل سياسية تحاول فرض وصايتها على البرلمان

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكدت كتلة عاصب اهل الحق في مجلس النواب، السبت، ان “كتل سياسية تحاول فرص وصايتها على مجلس النواب عبر رفض مرشحين الكابينات الوزارية”.
وقال النائب عدي عواد  ان “اهواء ورغبات سياسية تحاول فرض وصايتها على مجلس النواب، وان كتل سياسية من دوان أي أسباب ومبررات رفضت المرشحين”، لافتا الى ان “الكتل من المكونين السني والشيعي”.
ان “الى الان لم نبلغ باي تغيير للاسماء المرشحة والمناصب الوزارية للكتل، وان المفاوضات لاتزال مستمرة”، لافتا الى ان “بعض الكتل ظلت متمسكة بمرشحيها لعدم وجود أسباب كافية لرفضهم من الكتل السياسية”.
وأشار الى ان “رفض ترشيح فالج الفياض لوزارة الداخلية يجب ان يستند على أسباب قوية، وان القرار النهائي يجب ان يكون لدى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فهو المسؤول عن كابينته الوزارية”.
وبين ان “مزاجية الكتل السياسية في رفض المرشحين يخالف العرف السياسي في ترشيح عادل عبد المهدي لرئاسة الوزراء، علاوة على انه يخالف توجهات المرجعية الدينة التي من المفترض تنفيذ رؤاها الامل الذي يحتم الالتزام يشكل كامل في توجيهات المرجعية”.
ونفى عواد “استبدال مرشحهم لتولي وزارة الثقافة وتحويلها للمكون المسيحي، مؤكدا ان “الكتل السياسية لم تبلغ باي تغيير بعد”.
ومن المؤمل ان يصوت مجلس النواب الأسبوع الجاري على الوزارات الثمان المتبقية من الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها