وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





تظاهرات في بابل احتجاجا على “كرار العبادي”

بغداد تايمز
تظاهر العشرات من ابناء مدينة الحلة مركز محافظة بابل اليوم السبت، امام مجلس المحافظة احتجاجا على توزيع المنصب الحكومية والوزارات بين الاحزاب على اساس المحاصصة وليس الكفاءة وكذلك رفضا لاختيار كرار العبادي محافظا جديدا لبابل.
وقال متظاهرون ان “بابل تعاني من غبن كبير وتهميش من قبل الحكومات المتعاقبة التي توالت على العراق بعد عام 2003 حيث ان المحافظة لم تحظ الا بمنصب وزير ثقافة ولحكومة واحدة في حين ان عمقها التاريخي وبعدها الاقتصادي والاجتماعي والسكاني يؤهلها لأكثر من هذا”، مشيرين الى ان “حكومة عادل عبد المهدي لم تأت بشيء جديد حيث بقيت المحاصصة الحزبية تكتم على انفاس العراقيين وانعكس ذلك على اختيار مدراء الدوائر والمسؤولين واختيار محافظ بابل الجديد كرار العبادي هو انموذج لهذا النظام السياسي الذي لم يجلب غير الدمار للعراق”.
من جانبه اكد عضو مجلس بابل رعد الجبوري ان انتخاب المحافظ الجديد كرر العبادي فيه الكثير من الاشكالات القانونية منها ان انتخابه تم برغم من ان المحافظ القديم صادق مدلول السلطاني والذي فاز بانتخابات مجلس النواب العرقي لم يؤد اليمين الدستوري لغاية اليوم وهو يمارس اعماله اضافة الى ان العبادي لم يسكن المحافظة لعشر سنوات كما هو المفروض ان يتم. مشيرا الى ان هنالك طعونا قدمت من تسعة من اعضاء المجلس الى رئيس الجمهورية توضح الخروقات القانونية لهذا الانتخاب”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها