وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





الجمارك تنفي تسببها بتعطيل مشروع ماء البصرة وتؤكد دعمها للمشاريع الخدمية

بغداد تايمز
نفت الهيئة العامة للجمارك ،الأحد ، تسببها في تعطيل مشروع ماء البصرة الكبير من خلال تأخير دخول المواد الأولية الخاصة بالمشروع.
وقال بيان للهيئة تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ، إنها ” تبدي استغرابها مما تناقلته بعض الوكالات الإخبارية في صفحات التواصل الاجتماعي حول تصريحات بعض المسؤولين في وزارة الأعمار والإسكان والبلديات الذين يتهمون فيها المراكز الجمركية في المنافذ الحدودية في البصرة بتعطيل دخول المواد الأولية لمشروع ماء البصرة الكبير “.
وأضاف أن ” الهيئة تود الإشارة إلى أنها أدخلت خلال الايام الماضية ٥٠ حاوية خاصة بمشروع ماء البصرة عن طريق المركز الجمركي في أم قصر الشمالي “.
وأوضح البيان أن ” الهيئة وجهت في وقت سابق مراكزها الجمركية اتخاذ الإجراءات التي تسهم في تسريع دخول مواد مشروع ماء البصرة الكبير بمجرد وصولها للمراكز الجمركية بعد إكمال الإجراءات اللازمة لإدخالها وفق القوانين والتعليمات النافذة “.
وتابع انه ” بهذا الصدد تؤكد الهيئة دعمها لجميع المشاريع الخدمية والتنموية والاستثمارية في البلاد وتدعو جميع الوزارات والحكومات المحلية (محافظين-مجالس محافظات) إلى رفع مستوى التنسيق معها لتجاوز الحلقات البيروقراطية والإدارية التقليدية التي قد تعيق دخول المواد الأولية للمشاريع الكبيرة “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها