وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





تعرف على حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة

بغداد تايمز
تشير التوقعات الجوية، اليوم الأحد، إلى بداية الحالة الفعلية الماطرة التي تشهدها معظم محافظات البلاد خلال الأيام المقبلة، اعتبارا من اليوم وتستمر ثلاثة أيام.
وذكر المشرف على صفحة “حالة الطقس في العراق “نائل العلي، في منشور له على “فيسبوك”، ان الحالة المطرية تبدأ اليوم، 4 تشرين الثاني 2018، في المنطقة الشمالية ومحافظات دهوك وأربيل والسليمانية وكركوك والموصل، حيث تشهد أمطارا ديمية متوسطة إلى غزيرة وعلى فترات وتشمل جميع المناطق الشمالية” .
وأضاف العلي، أن الأمطار تبدأ تدريجيا بعد الظهر لتزداد تدريجيا خلال الليل وتكون مناطق جنوبي المنطقة الشمالية افضل من الحدودية مع تركيا.
وأوضح أن المنطقة الوسطى، صلاح الدين وبغداد وديالى والأنبار وبابل وكربلاء والديوانية والنجف وواسط، تشهد أيضا أمطارا ديمية متوسطة إلى غزيرة وعلى فترات تشتد أحيانا وتشمل جميع المناطق الوسطى والغربية وبدون استثناء تتخللها عواصف رعدية في بعض المناطق، وتبدأ في وقت مبكر من اليوم الأحد أو فجر الأحد في باقي المناطق الوسطى وبشكل تدريجي وتمتد إلى الأجزاء الشرقية تدريجيا.
وأشار إلى ان المنطقة الجنوبية، ذي قار وميسان والبصرة والمثنى، تشهد كذلك أمطارا متوسطة إلى غزيرة وعلى فترات تشتد أحيانا وتشمل جميع المناطق بدون استثناء ترافقها عواصف رعدية، موضحا ان الحالة الفعلية تبدأ بشكل فعلي خلال الصباح وقد تتأخر في الأجزاء الشرقية (البصرة وميسان) إلى عصر أو مساء الأحد….
وفيما يتعلق بتوقعات الأمطار يوم غد الاثنين، أفاد العلي، أن المنطقة الشمالية ستشهد أمطارا متوسطة إلى غزيرة وعلى فترات، وبالأخص في الأجزاء الشمالية الشرقية.
أما المنطقة الوسطى، تكون فيها الأمطار رعدية غزيرة على فترات وتشمل جميع المناطق الوسطى وعلى فترات متقطعة وتكون غزيرة جدا على المناطق الوسطى الشرقية .
وفي المنطقة الجنوبية، ستكون الأمطار رعدية غزيرة وعلى فترات وتشمل جميع المناطق الجنوبية وبالأخص الشرقية منها وتضعف في الأجزاء الغربية منها، وتكون غزيرة جدا على مناطق البصرة وميسان خصوصا.
وبالنسبة إلى يوم الثلاثاء المقبل، تشهد المنطقة الشمالية أمطارا متوسطة إلى غزيرة تنتنهي تدريجيا بعد الظهر، كما تشهد المنطقة الوسطى زخات تغزر احيانا وتكون الفرص أكثر في الجهه الشرقيه منها، فيما تكون الأمطار في المنطقة الجنوبية رعدية غزيرة على المناطق الشرقيه من البلاد مع فرص أمطار رعدية على باقي المناطق الجنوبية تنتنهي تدريجيا خلال الظهر.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها