وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





هيئة المساءلة تعلن وصول كتاب من البرلمان بشأن شمول وزراء بإجراءاتها

بغداد تايمز
أعلنت الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة، الأحد، عن وصول كتاب من رئاسة مجلس النواب لتدقيق اسماء الـوزراء الحاليين وشمولهم بإجراءات الـهـيـئـة مــن عــدمــهــا، مشيرة إلى قرب صدور قرار بحق هؤلاء الوزراء.
وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة فـارس البكوع في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه ” بغداد تايمز”، إن “كتاباً وصل الى هيئة المساءلة من رئاسة مجلس النواب لتدقيق اسماء الـوزراء الحاليين وشمولهم بإجراءات الـهـيـئـة مــن عــدمــهــا”، مـشـيـراً الــى ان “اجتماعاً مرتقباً سيحدد لأعضاء الهيئة للتدقيق واصدار القرار المناسب بهؤلاء الوزراء”.
واسـتـبـعـد الـبـكـوع، “وجــود مـوعـد مـحـدد لإعــادة الكتاب الـى هيئة رئاسة مجلس الـنـواب متضمناً مــوقــف هـــؤلاء الـــــوزراء مــن اجـــــراءات المــســاءلــة والعدالة”، مؤكداً ان “تلك الاسماء تراجع من قبل المديرية العامة للمعلومات والمديرية القانونية ومن ثم قلم الهيئة لتحديد موعد اجتماع تعرض فيه هذه الملفات والوثائق التي تثبت موقفهم من تلك الاجراءات”.
بشأن الضجة التي حصلت مؤخراً في وسائل الــتــواصــل الاجـتـمـاعـي وبــعــض وســائــل الاعــلام بــخــصــوص شــمــول وزيـــر الاتـــصـــالات الـحـالـي بإجراءات الهيئة، اوضح البكوع أن “الهيئة ستعتمد على الوثائق والاسماء الموجودة لديها ومراجعتها لبيان سلامة موقفه من الاجراءات”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها