وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





وفدُ الأمانة العامة للمزارات يَزور محافظة واسط ويقوم بجولة ميدانيّة لتطوير الاماكن الدينية التأريخية

بغداد تايمز
قام وفدُ الأمانة العامّة للمزارات برئاسة نائب الأمين العام الشيخ خليفة الجوهر، ورؤساء أقسام الأمانة بجولة ميدانية في مزارات محافظة واسط للاطلاع على الحالة العمرانيّة فيها والعمل على تطوير مكانتها الدينيّة والتاريخيّة.
وابتدأت “الجولة في مزارِ تاج الدين الآوى في ناحية تاج الدين، وتمَّ الاطلاع على مشروع إعمار المزار الشريف الذي يُجرى العمل فيه بوتيرة متصاعدة ويحقق نسب إنجاز مُتقدمة، كما تمَّ الإيعاز بمتابعة استملاك الأراضي المجاورة”.
وأكمل الوفد زيارته ” لمزار محمد بن القاسم العلوي في قضاء النعمانية ، وأُجريت جولة ميدانيّة في أروقةِ المزار، للاطلاع على مُجمل الأعمال وبحث إمكانية توسعة المزار ، كما تمَّ الإيعاز على نصب شباك جديد بأبعادٍ كبيرةٍ ، ومواصفات عالية الدقة والمتانة” .
وتوجه الوفد إلى “مزارِ التابعيّ الجليل سعيد بن جبير في قضاء الحي ، حيثُ تمت الموافقة على تغليف الواجهة الأمامية بالمرمر والكاشي الكربلائيّ بواقع 100 متراً ليُضفي رونقاً وجماليةً ، فضلاً عن تشكيل لجنة هندسيّة لإجراء أعمال صيانة للمزارِ الشريف” .
واختتمت الوفد الجولة بزيارةِ مزار محمد ابو الحسن السابسيّ في مركز مدينة الكوت ، و بعد أن استمع سماحة الشيخ الجوهر إلى شرحٍ تفصيلي عن مراحل تنفيذ العمل في مشروع الإعمار تمَّ الاتفاق على نصب شباك ، وقواطع خشبية داخل الضريح ، إضافةً إلى بناء سياج خارجي يُحيط بالمزارِ الشريف .
وتأتي هذه الجولة ضمن حملة “حشد إعمار المزارات” التي تُنفذ بتوجيهٍ من قبلِ رئيس ديوان الوقف الشيعيّ / الأمين العام للمزارات السيد علاء الموسويّ لإعمار وتوسعة المزارات الشريفة .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها