وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





العلاق يترأس لجنة الحوار الاستراتيجي المشترك مع دول مجلس التعاون الخليجي

بغداد تايمز
ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق اجتماع لجنة الحوار الاستراتيجي المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والعراق.
واكد الأمين العام ان “اللجنة شكلت بقرار من مجلس الوزراء التي ايد فيها خطة العراق المشتركة مع مجلس التعاون الخليجي لإعداد خطة رئيسة للأعوام 2018 – 2023، مشيرا الى بدء حوار شامل في جميع المجالات من اجل خطة مشتركة بهذا الشأن، وبلورة ملاحظات الوزارات من اجل اعداد خطة شاملة في غضون شهر واحد، وعرضها على مجلس الوزراء للمصادقة عليها وتوجيه وزارة الخارجية بمفاتحة مجلس التعاون الخليجي بهذا الشأن”.
وأشار الى ان “لجنة وزارية برئاسة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي بعد زيارته السعودية عملت على تفعيل التعاون القطاعي مع وزارات التربية والتعليم والثقافة والشباب والرياضة والصناعة والنقل والطاقة، وقطعت مجالات التعاون شوطا طويلا في هذا الاطار، لكن اللقاء الثاني تأجل نتيجة الانتخابات النيابية العراقية”.
ودعا العلاق “الوزارات الى اعداد خططها ووجهات نظرها بشان الحوار الاستراتيجي مع مجلس التعاون الخليجي، وارساله الى مقرريه اللجنة في غضون شهر واحد، لبلورتها وارسالها الى مجلس الوزراء”.
وكانت خطة العمل المشترك للتعاون بين مجلس التعاون والعراق طرحت المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والإعلامية والشباب والرياضة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها