وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





محمد شياع السوداني وزير العمل والشؤون الاجتماعية (ارشيف)
محمد شياع السوداني وزير العمل والشؤون الاجتماعية (ارشيف)

النائب محمد شياع السوداني يدعو الى اقرار موازنة تلبي الطموح وتعالج المشاكل

بغداد تايمز
دعا النائب محمد شياع السوداني الثلاثاء الى اهمية أن تكون الحكومة الجديدة على اطلاع بمسودة قانون الموازنة المالية للعام ٢٠١٩ والعمل على تبنيها وفق برنامجها الحكومي الذي اقره مجلس النواب.
وقال السوداني خلال رده على استفسار رئيس المجلس محمد الحلبوسي في جلسة اليوم عن رأي الوزراء السابقون بمسودة قانون الموازنة.
اقترح اعادة الموازنة الى الحكومة كي يطلع عليها الوزراء الجدد وتقر في مجلس الوزراء وحسب البرنامج الحكومي الذي حصل على موافقة مجلس النواب وبما يعالج التحديات التي تواجه أبناء الشعب، مشيرا الى وجود محافظات محررة ونازحين واخرى منتفضة ولديها مطالب مشروعة وبالتالي يجب ان تكون الموازنة مرآة تعكس رؤية وسياسة الحكومة لمدة عام وبما تلبي تطلعات المواطنين.
هذا وتسائل رئيس مجلس النواب ، هل تتبنى الحكومة هذه الموازنة ؟ وهل لديها الاستعداد لتشكيل لجنة مشتركة مع المجلس لتعديل ما هو ضروري ليتوافق مع البرنامج الحكومي الذي اقره المجلس؟ موضحا انه وعلى ضوء الجواب سيقرر مجلس النواب اعادة الموازنة او المضي بتشريعها.
وطالب عدد من النواب رئيس المجلس محمد الحلبوسي بإرجاع قانون الموازنة المالية لوجود مخالفات فيها .
وكان مجلس النواب قد عقد الثلاثاء ٢٠١٨/١١/٦ جلسته العاشرة من فصله التشريعي الأول التي شهدت اداء اليمين لعدد من النواب ومناقشة نفوق الاسماك واابدء بمناقشة مسودة قانون الموازنة العامة لعام ٢٠١٩.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها