وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





متنبئ جوي: هطول زخات خفيفة من الأمطار على مناطق متفرقة في البلاد

بغداد تايمز
توقع المتنبئ الجوي صادق عطية ، اليوم الثلاثاء ، احتمالية استمرار هطول زخات خفيفة من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد.
وكتب صادق عطية في صفحته على الفيسبوك، ان “المنخفض العلوي “القطع”، الذي أثر على البلاد خلال الايام الماضية انسحب تدريجيا هذا اليوم، لتنتهي معه الحالة الماطرة المرافقه له، لكنه ترك بعض الاثار خلفة وحالات خفيفة من الامطار تتركز في اغلب الاماكن من شمال البلاد وأمطار خفيفة في الانبار تنتهي مساء اليوم”.
وأكد، ان “هذا التوقف سيكون مؤقتا، حيث تشير التوقعات الجوية الى عودة حالات عدم الاستقرار والنزولات الباردة المتتالية في طبقات الجو العليا، ويعود معها هطول الامطار مجددا، وستتركز على المناطق الوسطى والجنوبية خصوصا وبصورة اقل شمال البلاد”.
واضاف عطية، ان النزولات الباردة المتتالية في طبقات الجو العليا، “تبدأ تباشيرها اعتبارا من يوم الخميس المقبل”.
وأشار إلى ان “الاجواء الغائمة ستعود يوم غد الاربعاء، في مدن الوسط والشمال وفرصة لهطول زخات متفرقة في الانبار، ومناطق متفرقة من الوسط، ومن ضمنها العاصمة بغداد تكون خفيفة عموما”.
وتابع، ان “كثافة السحب تزداد ليل الاربعاء وفجر الخميس، وتزداد معها فرص هطول الامطار على الانبار خصوصا”.
وأوضح عطية، ان “أجواء يوم الخميس، غائمة جزئيا في عموم المدن عدا مدن شرق البلاد وتهطل منها امطار متفرقة في اغلب مناطق الجنوب والوسط، تتركز الامطار خلال ليل الخميس وفجر الجمعة على مدينة البصرة وذي قار والبادية والانبار وتكون خفيفة عموما”.
وبين، ان “يوم الجمعة بداية تأثرنا بحالة جوية جديدة، وتهطل امطار خفيفة جنوب غرب البلاد خلال النهار تزداد مساحة الهطول في المساء والليل لتشمل الناصرية والسماوة والبصرة وتمتد الى فجر السبت”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها