وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





التغيير: الخلافات السياسية ستؤخر تشكيل حكومة الإقليم إلى نهاية العام

بغداد تايمز

أكدت حركة التغيير الكردستانية، الأربعاء، أن الخلافات السياسية بين الأحزاب الكردستانية ستؤخر تشكيل حكومة إقليم كردستان حتى نهاية العام الجاري، فيما بينت أنها لم تحسم موقفها من المشاركة أوعدمها في حكومة الإقليم الجديدة حتى الان.
وقال عضو الحركة بيستون فائق في تصريح ، إن “نتائج الانتخابات الإقليم تسببت بخلافات حادة بين اغلب الأحزاب الكردية داخل الإقليم”، لافتا إلى إن “تلك الخلافات ستؤخر عملية تشكيل الحكومة حتى نهاية العام الجاري”.
وأضاف أن “قيادة الحركة منشطرة بين المشاركة في العملية السياسية داخل الإقليم أو الذهاب نحو المعارضة السياسية”، مبينا إن “الحركة ستجري استفتاء بين قياداتها لحسم أمر المشاركة أو عدمه خلال الأسبوع القادم”.
وكانت الجماعة الإسلامية الكردستانية قد رجحت، في وقت سابق، مقاطعة العمل السياسية داخل حكومة إقليم كردستان بعد مصادقة القضاء على نتائج انتخابات الإقليم، فيما وصفت النتائج بغير الحقيقية والمزورة.
وكانت مفوضية الإقليم قد أعلنت، الاسبوع الماضي،عن مصادقة القضاء على نتائج الانتخابات لبرلمان الإقليم بتقدم حزب الديمقراطي بـ44 مقعدا نيابيا ومطابقة جميع الطعون بشان انتخابات كردستان



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها