وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





العتبة العلوية تعلن نجاح خطتها الخدمية في ذكرى وفاة النبي الأكرم “ص”

بغداد تايمز

أعلنت العتبة العلوية المقدسة نجاح خطتها الخدمية الخاصة بزيارة مرقد أمير المؤمنين {عليه السلام} في ذكرى وفاة الرسول الأكرم {صلى الله عليه وآله وسلم}، المتمثلة بتقديم مختلف الخدمات للزائرين الوافدين لتقديم آيات العزاء للمولى أمير المؤمنين علي بن ابي طالب “عليه السلام “.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة رئيس قسم الإعلام فائق الشمري في بيان انه” بتوجيه من الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يوسف الشيخ راضي استنفرت جميع أقسام العتبة المقدسة طاقاتها وإمكانياتها من أجل توفير كل المستلزمات التي يحتاجها زائرو مرقد أمير المؤمنين {عليه السلام} لإحياء مراسم الزيارة”.
وأضاف، إن” مجمل الخدمات التي تم تقديمها إلى الزائرين الكرام تضمنت :
1-تقديم نحو { 000’100 } ألف وجبة غذائية إلى الزائرين من مضيف العتبة العلوية والمنافذ المنتشرة في الأرجاء الخارجية للصحن الحيدري الشريف وطريق { يا حسين } الجنوبي وقضاء المناذرة “.
2-تقديم الدعم اللوجستي الكامل للمواكب الخدمية المنتشرة في محيط الصحن العلوي المطهر.
3-تقديم الدعم والتسهيلات لأكثر من {150} وسيلة إعلامية ساهمت في تغطية وقائع مراسم الزيارة من قبل الكوادر العاملة في شُعبة التواصل الإعلامي التابعة لقسم الإعلام.
4-تهيئة قاعات إيواء الزائرين لاستيعاب الأعداد الكبيرة منهم وتوفير الخدمات في الصحن الداخلي والأصحن الخارجية ونشر المجاميع الصحية الثابتة والمتنقلة في الطرق المؤدية إلى مرقد أمير المؤمنين { عليه السلام}.
5-التعاون التام مع الدوائر الرسمية {الأمنية والخدمية} في محافظة النجف الأشرف من أجل إنجاح الزيارة والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بجميع مفاصلها.
6-استنفار آليات العتبة في قسم الآليات وتوفير قرابة { 50 } عجلة {نوع كوستر} في الطريق الحولي لنقل الزائرين الكرام إلى البوابات المؤدية إلى السلالم الكهربائية غرب مرقد أمير المؤمنين {عليه السلام}.
7-استقبال أكثر من { 150 } موكباً قادماً من بغداد و كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والحلة ، فضلاً عن مواكب العزاء للمسلمين القادمين من مختلف دول العالم.
8-رفد أقسام وشُعب العتبة بأكثر من {1000} متطوع من محافظات البصرة، والمثنى، وذي قار، وبغداد، وبابل، والديوانية, لتقديم الخدمات للزائرين في ذكرى وفاة النبي محمد{صلى الله عليه وآله وسلم}
9-تأمين النداءات الخارجية وتسهيل حركة مختلف الآليات ومواكب العزاء الداخلة إلى المدينة القديمة وتنظيم حركتها بانسيابية عالية من قبل شُعبة الإتصالات والمراقبة في العتبة المقدسة.
10-نشر { 10 } محطات استفتائية داخل الصحن العلوي المطهر وخارجه موزعة في أماكن مختلفة في { صحن فاطمة “عليها السلام”، ورواق أبي طالب } للإجابة على أسئلة الزائرين الشرعية



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها