وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





Iraq (top) and Iran flags flutter in the wind during a farewell ceremony for Iraq's Prime Minister Nuri al-Maliki at the International Mehrabad airport in Tehran January 4, 2009. REUTERS/Morteza Nikoubazl (IRAN)

نائب: الحكومة العراقية غير مستعدة للالتزام بالعقوبات الامريكية ضد إيران

بغداد تايمز

دعا النائب عن تحالف البناء احمد حيدر، الأربعاء، وزارة الخارجية العراقية لاستدعاء السفير الأمريكي في بغداد وابلاغه بعدم التدخل في الشأن الداخلي ومنح العراق الاستثناء من العقوبات الاقتصادية ضد إيران، فيما بين إن الحكومة العراقية غير مستعدة للالتزام بتلك العقوبات.
وقال حيدر في تصريح إن “الحكومة الحالية يقع على عاتقها الحفاظ على التضحيات التي قدمها الحشد الشعبي من خلال عدم السماح بالتدخلات الخارجية بشأن الداخلي للبلاد”، لافتا إلى إن “وصف الحشد بالمليشيات من قبل واشنطن وسفارتها في بغداد أمر مرفوض ويجب إن يردع من قبل الحكومة”.
وأضاف أن “البرلمان سيعمل بعد إكمال الكابينة الوزارية المتبقية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي على وضع خطوط حمراء أمام جميع التدخلات والانتهاكات الخارجية تجاه الحكومة”، مطالبا “الخارجية العراقية باستدعاء سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بغداد وابلاغه بعدم التدخل بالشأن الداخلي ومنح العراق الاستثناء من العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران”.
وبين أن “الحكومة العراقية غير مستعدة للالتزام بالعقوبات الأمريكية الاقتصادية ضد إيران كونها تعرض اقتصاد البلاد لمخاطر كبيرة”.
وكانت الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على الجمهورية الإسلامية الإيرانية قد دخلت, أول أمس الاثنين, قيد التنفيذ وسط رفض أوروبي وعالمي واسع.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها