معهد السلام الأمريكي يدعو صالح للحديث عن رؤيته لمستقبل العراق

100 قراءات 5:42 م

معهد السلام الأمريكي يدعو صالح للحديث عن رؤيته لمستقبل العراق

بغداد تايمز

 دعا معهد السلام الأمريكي رئيس الجمهورية برهم صالح الى زيارته والحديث عن رؤيته لمستقبل العراق.
وذكر بيان رئاسي، ان” صالح تلقى رسالة تهنئة من رئيسة معهد السلام الأمريكي نانسي ليندبورغ بمناسبة توليه منصب رئيس الجمهورية”.
وقالت ليندبورغ انه” نيابة عن معهد السلام الأمريكي، نهنئكم بمناسبة توليكم مؤخراً منصب رئيس جمهورية العراق. ففي الوقت الذي حقق فيه العراق خطوات مهمة نحو التخفيف من حدة الصراع وهزيمة التطرف، فإنني على يقين من أن الشعب العراقي ما يزال يواجه العديد من التحديات، وستقع على عاتقكم مهمات صعبة خلال السنوات المقبلة”.
وأضافت إن” معهد السلام الأمريكي هو مؤسسة تم إنشاؤها من قبل الكونغرس وهي مستقلة وغير تابعة لحزب، وتتمثل مهمة المعهد في منع الصراعات العنيفة في جميع أنحاء العالم والتخفيف من حدتها وحلها من خلال الانخراط المباشرة في مناطق النزاع وتقديم التحليلات اللازمة والتعليم وتوفير الموارد لأولئك الذين يعملون من أجل السلام”.
وتابعت رئيسة معهد السلام الأمريكي” يعمل المعهد في العراق، منذ العام 2003، ومن دون انقطاع، على تعزيز السلام والاستقرار من خلال بناء القدرات العراقية ودعم مبادرات بناء السلام. وقد وفر معهد السلام الأمريكي، ومنذ العام 2004، التدريب والدعم لمنظمات المجتمع المدني والمؤسسات العامة لتمكينها من تعزيز المشاركة بين المكونات والمصالحة”.
وأشارت” نظراً للخبرة التقنية والتجربة التي يمتلكها المعهد في العراق، فإنني على أمل أن تعتبرونا مورداً لمساعدة الشعب العراقي وحكومته في التصدي للتحديات التي تواجه العراق وجهوده نحو تحقيق المصالحة”، مبينة انه” لدينا فريق رائع في العراق والعاصمة واشنطن، ونرحب بإتاحة الفرصة لنا لدعم العراق من خلال فترة التحول”.
ولفتت الى” انني أغتنم هذه الفرصة لدعوتكم للحديث في معهد السلام الأمريكي عند زيارتكم واشنطن في المرة القادمة، وأعرب عن اعتقادي من أن معهد السلام الأمريكي وصناع القرار والخبراء والجمهور الأمريكي سوف يستفيدون بشكل كبير من فرصة معرفة المزيد حول رؤيتكم لمستقبل العراق، وأتمنى لكم النجاح في مهامكم الجديدة، وإنني على استعداد لمناقشة سبل تقديم المساعدة والتعاون معكم ومع حكومة العراق في المستقبل”.

التعليقات