زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الألماني الى بغداد

88 قراءات 5:53 م

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الألماني الى بغداد

بغداد تايمز

كشف سفير جمهورية المانيا الاتحادية لدى العراق سيريل نان عن زيارة مرتقبة لوزير خارجية بلاده الى العراق.

وذكر بيان للخارجية، ان” وزير الخارجية محمد علي الحكيم بحث خلال استقباله في مكتبه، اليوم الأربعاء، سيريل نان سفير جمهوريَّة ألمانيا الاتحاديَّة لدى بغداد، سُبُل دفع مسار العلاقات الثنائيَّة في المرحلة المقبلة، وأكّد السيِّد الوزير حرص العراق على استمرار التواصُل الرفيع المُستوى مع برلين، وأولويّة تعزيز العلاقات الاستراتيجيّة بين البلدين”.
وأضاف” كما اكد الجانبان على أهمِّـيَّة تحقيق المصالح المُشترَكة في المجالات المُختلِفة، فيما تم تبادل الرُؤى بشأن عدد من القضايا، والتحدِّيات الإقليميَّة محلّ الاهتمام المُشترَك، ولاسيَّما في ظلِّ التطوُّرات التي تشهدها المنطقة”.
وأشاد الحكيم” بمواقف برلين الداعمة للعراق في شتى المجالات”، لافتاً إلى” أهمِّـيَّة تشجيع الشركات الألمانيَّة المُتخصِّصة في مجالات الطاقة المُتجدِّدة، والنظيفة، وبناء المُدُن الذكيَّة، والاستثمار في قطاعات النفط، والغاز، والتعليم”.
من جانبه اكد سيريل نان” استمرار دعم بلاده للعراق، والتزامها السياسيَّ والإنسانيَّ”، كاشفاً عن” زيارة مُرتقبة لوزير الخارجيَّة الألمانيِّ هايكو ماس في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة”.
وأشار إلى أنَّ” استقرار العراق يحظى بأهمِّيَّة كبرى لدى الحكومة الألمانيَّة”، عادّاً أنَّ” العراق بلد مُهمّ في المنطقة، ومُؤثـِّر في استقرارها”.

التعليقات