زلزال جديد يضرب محافظة إيرانية وارتفاع عدد المصابين

157 قراءات 8:56 ص

زلزال جديد يضرب محافظة إيرانية وارتفاع عدد المصابين

بغداد تايمز
ضرب زلزال بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر فجر اليوم الاثنين مدينة كيلان غرب في محافظة كرمانشاه غرب إيران والقريبة من الحدود مع العراق.
وأعلن مركز رصد الزلازل التابع لموسسة الجيوفيزياء بجامعة طهران ان الزلزال وقع عند الساعة الثانية و30 دقيقة فجر اليوم بالتوقيت المحلي في عمق 10 كيلومترات من سطح الارض.
ووقع الزلزال على بعد 27 كيلومترا من مدينة كيلان غرب و 31 كيلومترا عن مدينة قصر شيرين و سربل ذهاب ولم ترد لحد الان اي تقارير حول الخسائر المحتملة جراء الزلزال.
يذكر ان زلزالا بقوة 6,4 درجات على مقياس ريختر ضرب مساء أمس الاحد ضواحي مدينة سربل ذهاب غرب ايران، وشعر به سكان العراق والكويت.
من جانبه أعلن رئيس منظمة الاغاثة والانقاذ التابعة لجمعية الهلال الاحمر الايراني ان احدث احصائية واردة تشير الى اصابة 548 شخصا في زلزال أمس غرب إيران.
وكانت شرطة السليمانية شمال شرق العراق قد أعلنت أمس وفاة شخصين واصابة 50 آخرين أثر الهلع والفزع من الهزة الأرضية.
يذكر ان زلزالاً مدمراً بقوة 7.3 درجات على مقياس ريختر ضرب غرب كرمانشاه غرب ايران يوم 12 تشرين الثاني /نوفمبر العام الماضي ما أدى الى مصرع 620 شخصا واصابة اكثر من 12 الف آخر.
واسفر ذلك الزلزال عن تدمير نحو 100 الف وحدة سكنية بصورة جزئية او كلية في 10 مدن و1930 قرية بمحافظة كرمانشاه الإيرانية كما خلف اضراراً وضحايا في السليمانية.


التعليقات