توقع اليوم المتنبئ الجوي صادق العطية استمرار سقوط الأمطار في عموم المحافظات

100 قراءات 9:36 ص

حالة الطقس في العراق

توقع اليوم المتنبئ الجوي صادق العطية استمرار سقوط الأمطار في عموم المحافظات

وكالة بغداد تايمز

توقع المتنبئ الجوي صادق العطية، الجمعة، استمرار هطول الامطار الغزيرة في عموم المحافظات، بينما أكد أن الطقس سيكون مصحوباً باجواء باردة، وفيما توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، استعدال حالة الطقس في عموم العراق الاحد المقبل.

وقال العطية في صفحته على “الفيسبوك”، تابعتها “بغداد تايمز الاخباربة”، اليوم (30 تشرين الثاني 2018)، إن “فرص تساقط الامطار تستمر خلال صباح ونهار يوم الجمعة في كافة مدن الشمال (دهوك واربيل وسليمانية والموصل وكركوك)، والوسط (بغداد – صلاح الدين- ديالى)، والفرات الاوسط (بابل – النجف- كربلاء – واسط) والجنوب ( فقط مناطق متفرقة من ميسان وذي قار والسماوة) وتنقطع في الانبار تماما”.

وأشار العطية، إلى أن “الامطار ستكون ديمية يتخللها فترات من الامطار الركامية على شكل زخات رعدية”، لافتًا إلى أن “الامطار في شمال البلاد ستكون غزيرة على فترات في بعض الاماكن خصوصاً الموصل ودهوك، يرافقها حبات من البرد احياناً”.

من جانبها قالت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (30 تشرين الثاني 2018)، إن “طقس السبت سيكون غائماً ممطراً مع حدوث عواصف رعدية وتكون الامطار غزيرة وهطول الثلوج في الاقسام الجبلية منها ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

وأضافت الهيئة، أن “طقس الاحد المقبل سيكون صحوً ويتشكل الضباب في الصباح الباكر يزول تدريجيا ويكون كثيفاً”.

وشهدت اغلب المحافظات خلال الفترة الماضية هطول كميات كبيرة من الامطار صاحبها سيول في بعض مدن البلاد ادى إلى سقوط ضحايا وتجريف منازل.


التعليقات