سائرون : عبد المهدي سيتحمل مسؤولية الفشل الأمني إذا غادر الخيار الوطني

61 قراءات 8:02 م

سائرون : عبد المهدي سيتحمل مسؤولية الفشل الأمني إذا غادر الخيار الوطني

بغداد تايمز

بين تحالف سائرون، الاثنين، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيتحمل مسؤولية الفشل الأمني خلال المرحلة القادمة في حال غادر الخيار الوطني في اختيار الوزراء الأمنيين، فيما دعا عبد المهدي لتقدم شخصيات كفؤة وغير متحزبة خلال جلسة يوم غد الثلاثاء لوزارتي الداخلية والدفاع.
وقال عضو التحالف علي غلام إن “عبد المهدي ملزم بتقديم شخصيات كفؤة وغير متحزبة لاستيزار الوزارات ألثمانية المتبقية بما فيها الداخلية والدفاع لإكمال كابينته الوزارية”، لافتا إلى إن “تحالف الإصلاح سيكون له رد مغاير في حال غادر عبد المهدي الخيار الوطني في اختيار الوزراء الأمنيين والذهاب نحو مرشحي الأحزاب”.
وأضاف أن “عبد المهدي سيتحمل مسؤولية الفشل الأمني بشكل كامل إذا رضخ لضغوط الأحزاب السياسية بتمرير شخصيات تابعة لها لوزارتي الداخلية والدفاع”، داعيا “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لتقدم شخصيات كفؤة وغير متحزبة خلال جلسة يوم غد الثلاثاء لوزارتي الداخلية والدفاع”.
وبين أن “جلسة يوم غد الثلاثاء حددت لتمرير جميع الوزارات وفي حال أصرت بعض الأحزاب على مرشحين الوزارات الأمنية سيتم تأجيل تلك الوزارات إلى جلسة أخرى”.
وكان النائب عن تحالف البناء فاضل الفتلاوي قد أكد، اليوم الاثنين، أن جلسة يوم غد الثلاثاء سيمرر خلالها ستة حقائب وزارية من دون الداخلية والدفاع، فيما بين إن عدم التوصل لاتفاق بين الكتل السياسية وضع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في موقف حرج.


التعليقات