الأنواء تتوقع: درجات الحرارة تشهد انخفاضاً مع هطول أمطار متفرقة

138 قراءات 10:21 ص

حالة الطقس في العراق (تعبيرية/أرشيف)

الأنواء تتوقع: درجات الحرارة تشهد انخفاضاً مع هطول أمطار متفرقة

بغداد تايمز
توقعت هيئة الانواء الجوية ، اليوم الأربعاء ، استمرار الاجواء الممطرة اليوم وغدا الخميس بعموم المناطق وتكون متباينة ما بين الغائم الجزئي والممطر يوم الجمعة المقبل.
وذكر بيان للهيئة حصلت عليه وكالة “بغداد تايمز”، ان ” طقس يوم غد الخميس في المنطقة الوسطى غائم جزئيا الى غائم مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة في اماكن متفرقة خاصة في اقسامها الشرقية تكون رعدية احيانا ثم يتحسن بعد الظهر والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم/س بمدى رؤية (6-8)كم “.
وأضافت أنه ” في المنطقة الشمالية الطقس غائم مصحوب بتساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة وتشتد في بعض اقسامها الشرقية تكون رعدية احيانا وفرصة لتساقط الثلوج في الاقسام الجبلية والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم/س بمدى رؤية (6-8)كم “.
وأوضح البيان أنه ” في المنطقة الجنوبية الطقس غائم جزئي الى غائم مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة في اماكن متفرقة خاصة في اقسامها الشرقية وحدوث عواصف رعدية ثم يتحسن ليلا والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم/س بمدى رؤية (6-8)كم “.
وتكون درجات الحرارة الصغرى 11 مئوية والعظمى 17 مئوية بعموم المناطق.
اما اجواء يوم الجمعة ففي المنطقتين الوسطى والجنوبية الطقس غائم جزئي كما يتشكل الضباب صباحا يزول تدريجيا والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10 )كم/س بمدى رؤية (6-8 )كم وفي الضباب (3-5 )كم وفي بعض الاماكن اقل من 1000متر.وفي المنطقة الشمالية الطقس غائم جزئي الى غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة ويتشكل ضباب خفيف الجمعة والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10)كم/س بمدى رؤية (6-8)كم و في الضباب (2-4 )كم.


التعليقات