تحالف المحور يدعو الفتح لتغيير فالح الفياض

72 قراءات 9:01 ص

تحالف المحور يدعو الفتح لتغيير فالح الفياض

بغداد تايمز
دعا تحالف المحور الوطني، تحالف الفتح، الى تقديم مرشح آخر عن فالح الفياض لوزارة الداخلية.
وقال النائب عن المحور فالح العيساوي في تصريح صحفي “من الممكن استبدال الفياض ويجب ان لا يتعطل بسببه البلد الذي يمر بظروف صعبة، وعلى تحالفي فتح والبناء باستبداله وتقديم مرشح آخر للمضي بتشكيل واستكمال الكابينة”.
وأضاف، ان “النصاب القانوني لجلسة أمس كان مكتملاً بمقاطعة سائرون وبلغ عدد الحضور 171 نائباً، ولكن رئيس البرلمان كان حريصاً على انعقاد الجلسة بحضور نواب سائرون وانهاء مقاطعتهم”.
وأوضح ان “نواب سائرون دخلوا بفوضوية للجلسة وبشكل يقتل الديمقراطية” حسب تعبيره.
ولفت “كان هناك اتفاق في المحور بعدم تمرير المرشح (فيصل الجربا) لوزارة الدفاع كونه مرشح عن رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي الذي لا يمثل المكون السني” مشيراً الى، ان “من يمثل السنة هو محمد الحلبوسي ويجب احترام الاستحقاقات المكوناتية التي لا يمكن مغادرتها بهذا الظرف كما لا يمكن تجاوز هذه الاستحقاقات”.
وأكد العيساوي “نحن غير مقتنعين بمرشح وزارة الدفاع والمنصب من استحقاق المكون السني” مبينا ان “التوافقية هي الحاكمة للبلد وان لي الأذرع لا يمكن قبولها”.
وتابع ان “المرشح هشام الدراجي للدفاع هو مرشح علاوي وليس مرشحنا في المحور ونحن لم نقدم حتى الآن أسماء مرشحينا لرئاسة البرلمان”.
وبشأن صحة ما سربه النائب السابق مشعان الجبوري من محادثات لكتلة ونواب تحالف المحور عبر مجموعتهم في تطبيق واتساب وعرقلة التصويت على المرشح للدفاع (الجربا)، علق النائب عن المحور قائلاً: “على مشعان الجبوري ان يثبت هذه الصفقات وتقديمها للقضاء” مشككاً بالقول “من يقول ان المحادثة التي نشرها صحيحة؟” عاداً إياها “محاولة لفرض الارادات” لافتا الى أننا “متفقون في مجموعة الواتساب على رفض ترشيح الجربا”.


التعليقات