نائب : مقترح إلغاء الراتب التقاعدي سيشمل جميع النواب السابقين والحاليين

69 قراءات 6:35 م

نائب : مقترح إلغاء الراتب التقاعدي سيشمل جميع النواب السابقين والحاليين

بغداد تايمز

بين النائب عن تحالف الإصلاح علي العجياوي، الخميس، أن مقترح إلغاء الراتب التقاعدي سيشمل جميع أعضاء مجلس النواب الحاليين والسابقين ضمن الدورات البرلمانية الأربعة، فيما بين إن المقترح سيتم عرضه للقراءة والتصويت بعد الانتهاء من إكمال الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي.
وقال العجياوي في تصريح  إن “المقترح الذي قدمته هيئة رئاسة البرلمان بشأن إلغاء الرواتب التقاعدية لأعضاء المجلس سيشمل جميع النواب الحاليين والسابقين ضمن الدورات النيابية السابقة”، لافتا إلى إن “النواب الذين يملكون خدمة خمسة عشر عام في دوائر الدولة وتجاوز سنهم الخمسين عاما سيتم منحهم رواتب تقاعدية وفق قانون التقاعد”.
وأضاف أن “منح جميع النواب رواتب تقاعدية يتعارض مع قانون التقاعد العام كون بعض النواب لم يتجاوز سنهم القانوني الخمسين عام ولا يمتلكون خدمة كافية تؤهلهم للحصول على الراتب التقاعدي”، مبينا إن “المقترح سيتم طرحه داخل مجلس النواب لغرض القراءة الأولى والثانية ومن ثم التصويت عليه بعد انتهاء من إكمال الكابينة الوزارية المتبقية”.
وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي قد أعلن، اليوم الخميس، عن تقديم البرلمان تنازل أمام القضاء بشأن الحقوق التقاعدية بقانونه.


التعليقات