التغيير تبين سبب تأخير تشكيل حكومة الإقليم

اخبار العراق السياسية | 576 | 5:36 م

التغيير تبين سبب تأخير تشكيل حكومة الإقليم

بغداد تايمز

بينت حركة التغيير الكردستانية، الخميس، موقفها من المشاركة في حكومة إقليم كردستان الجديدة من عدمها بعد تعرض العملية الانتخابية لشبهات تزوير من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني، فيما عزت سبب تأخير تشكيل حكومة الاقليم إلى عدم وجود قانون يلزم الأحزاب بموعد محدد.
وقال عضو الحركة بيستون فائق إن “قيادات التغيير تنشطر إلى قسمين بين المؤيد للانضمام مع الأحزاب الكردية لتشكيل حكومة الإقليم الجديدة وبين المعارض الذي يحاول مقاطعة الحكومة أو الذهاب نحو المعارضة السياسية”، لافتا إلى أن “اغلب القيادات في الوقت الحالي تؤيد المشاركة في الحكومة الجديدة لعدم فسح المجال إمام الحزبين الحاكمين (الديمقراطي والاتحاد) في السيطرة على مقدرات الشعب الكردي”.
وأضاف أن “عدم وجود قانون يلزم الأحزاب الكردية بموعد محدد لتشكيل الحكومة تسبب بتأخيرها حتى ألان رغم إعلان النتائج الانتخابية وفوز الديمقراطي بها”، مبينا إن “الخلافات السياسية تعد جزء مهما في تأخير تشكيل الحكومة”.
وبين أن “بعض الخلافات التي تشهدها الساحة الكردية قابلة للحل والتفاهم لحل أزمة الإقليم”، موضحا إن “الأحزاب الكردية لم تعقد إي اجتماعات حتى ألان للوصل إلى اتفاق فيما بينها لتشكيل الحكومة وحل الخلافات”.
وكانت الجماعة الإسلامية الكردستانية قد رجحت، في وقت سابق، مقاطعة العمل السياسية داخل حكومة إقليم كردستان بعد مصادقة القضاء على نتائج انتخابات الإقليم، فيما وصفت النتائج بغير الحقيقية والمزورة. 


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات