العراق يوقع اتفاقية قصيرة المدى مع الولايات المتحدة الامريكية

اخبار العراق المحلية | 645 | 7:10 م

العراق يوقع اتفاقية قصيرة المدى مع الولايات المتحدة الامريكية

بغداد تايمز

اعلن وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الخميس، توقيع اتفاقية من الولايات المتحدة الأميركية لشراء القمح والرز.
وقال العاني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السفير الأميركي في بغداد دوغلاس سيليمان، انه” تم توقيع اتفاقية مع الجانب الأمريكي لتجهيز الحنطة والتي تعتبر من أهم مفردات البطاقة التموينية للشعب العراقي بعد استحصال موافقة مجلس الوزراء”، مبيناً انه “تم أيضاً توقيع ملحق اتفاقية تجهيز الرز الأميركي وهي متممة للاتفاقية السابقة”.
وأضاف وزير التجارة، انه” بهاتين الاتفاقيتين سيكون لدينا مجال واسع للتعاون بتجهيز الحنطة والرز للعراق وتأمين مفردات البطاقة التموينية للمادتين من الجانب الاميركي لكون النوعية عالية للحنطة والرز الأميركي”، موضحاً ان “الوزارة تعتمدها في الفترة الاخيرة وذلك لتلافي اي تغيير في النوعيات وتهيئة النوعية الجدية للمواطن العراقي”.
واشار إلى أن “الاتفاقية بين الجانبين غير ملزمة وتمت وفق قانون العراقي والأميركي لستة أشهر وهي ملحق اتفاقية مكملة لاتفاقية الرز مع الشركات الأميركية والتي قدمها مجلس الحبوب الأمريكي او عن طريق السفارة الأميركية فيما يخص الرز”.
من جانبه، قال السفير الأميركي دوغلاس سيليمان ان” هذه الاتفاقية تشكل الخطوة الأولى للتعاون الذي نود ان ننجزه مع وزارة التجارة والوزارات الأخرى في مسألة مساعدة الحكومة ورئيس الوزراء على تنفيذ ما يريده وهو توفير خدمات أفضل للمواطنين”.
وأكد، ان “هذا كله ضمن إطار اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البدلين وهو مثال على نوع التعاون الذي نود ان نواصله مع وزارة التجارة والحكومة”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات