الأنواء: امطار رعدية في عموم البلاد خلال اليومين المقبلين

95 قراءات 11:07 ص

حالة الطقس في العراق (تعبيرية/أرشيف)

الأنواء: امطار رعدية في عموم البلاد خلال اليومين المقبلين

بغداد تايمز

أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم السبت، تأثر البلاد بطقس ممطر مع حدوث عواصف رعدية ابتداء من يوم غدالاحد.

وقالت الهيئة في بيان ، إن “المنطقة الشمالية من البلاد طقسها غائم خلال اليل مصحوب بتساقط امطار خفيفة في اقسامها الغربيةيوم الاحد وتستمر الامطار وتزداد شدتها يوم الاثنين لتكون بين المتوسطة الشدة والغزيرةمع حدوث عواصف رعدية وتساقط ثلوج في الأقسام الجبلية”.

وتابعت ان “المنطقة الوسطى من البلاد طقسهاغائم خلال اليل مصحوب بتساقط امطار خفيفة في اقسامها الغربية في يوم الاحد وتستمر لتشملكافة أجزاء المنطقة وتزداد شدتها يوم الاثنين لتكون متوسطة الشدة خاصة في ديالى وواسطوبضمنها العاصمة بغداد مع حدوث عواصف رعدية ثم ينحسر نحو الأقسام الشرقية لتستمر الامطارمتوسطة الشدة في الأقسام الشرقية ويوم الثلاثاء تكون خفيفة الشدة”.

واكدت ان “المنطقة الجنوبية طقسها غائم خلال ليل مصحوب بزخات مطر خفيفة متفرقة في يوم الاحد وتستمر لتشمل أجزاء المنطقة كافة وتزداد شدتها يوم الاثنين لتكون بين المتوسطة الشدة خاصة في اقسامها الشرقية البصرة والعمارة مع حدوث عواصف رعدية وينحسر يوم الثلاثاء خلال النهار نحو الأقسام الشرقية لتستمر بين الخفيفة والمتوسطة الشدة”.


التعليقات