التربية النيابية: تغيير المناهج رفع نسب الرسوب وافشل النظام التربوي

126 قراءات 5:30 م

شعار وزارة التربية العراقية

التربية النيابية: تغيير المناهج رفع نسب الرسوب وافشل النظام التربوي

بغداد تايمز

عدّت لجنة التربية النيابية، الاثنين، التغييرات التي طرأت على المناهج الدراسية بأنها السبب بارتفاع نسب الرسوب وتدني مستوى التعليم وفشل النظام التربوي، فيما اعتبرت التحركات على مواقع التواصل الاجتماعي لإضراب عام في عموم المدارس بأنه سيتسبب بفوضى ويربك المسيرة التعليمية.
وقالت عضو اللجنة أشواق كريم إن “لجنة التربية النيابية شخصت الكثير من الأخطاء بعمل وزارة التربية وخاصة مديرية المناهج التربوية”.
وأضافت كريم, أن “التغييرات الأخيرة بالمناهج الدراسية لا تتناسب مع مستوى الطالب العمري والعلمي”، مبينة ان “المادة العلمية في إحياء الثالث المتوسط في التغييرات الجديدة تم نقلها لعلوم الخامس الابتدائي مما أربك الطالب وتسبب بنسب رسوب كبيرة”.
وأوضحت ان “اغلب المبرهنات التي تم إضافتها والتي غيرت في رياضيات الصف الثالث المتوسط تأتي بنتائج خاطئة غير علمية مما يؤكد فشل القائمين على تغيير المنهج التربوية”.
وأكدت أن “اللجنة بانتظار إكمال الكابينة الوزارية وتسمية الوزير الجديد للوقوف على جميع التغييرات في المناهج التربوية “.
ووصفت التحركات بمواقع التواصل الاجتماعي لإضراب عام بعموم المدارس حول تغيير المناهج بأنها “طريقة خاطئة وتربك العملية التربوية”.
ويجري العديد من الناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي تحركات للتحريض على إضراب عام لعموم المدارس في العراق احتجاجا على تغيير المناهج الدراسية.


التعليقات