وزير التخطيط يؤكد توفير التسهيلات الممكنة أمام الاستثمارات الدولية المتخصصة

اخبار العراق السياسية | 372 | 5:49 م

وزير التخطيط يؤكد توفير التسهيلات الممكنة أمام الاستثمارات الدولية المتخصصة

بغداد تايمز

أكد وزير التخطيط نوري صباح الدليمي توفير التسهيلات الممكنة أمام الاستثمارات الدولية المتخصصة .وذكر بيان ان” وزير التخطيط استقبل في ديوان الوزارة، اليوم الثلاثاء، جوي هود نائب السفير الأمريكي لدى العراق، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة، وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين”.
واضاف ” وأوضح الدليمي خلال اللقاء استراتيجية الوزارة للتنمية المستدامة لعراق ٢٠٣٠، وأبرز المعوقات التي تقف أمام تحقيق خطواتها الرئيسة، مؤكدا أهمية زيادة نوعية التعاون مع الولايات المتحدة، بما يقدم أفضل الخدمات التي يمكن للمواطن العراقي أن يلمسها في واقعه اليومي”.
وأكد وزير التخطيط بحسب البيان ” توفير التسهيلات الممكنة أمام الاستثمارات الدولية المتخصصة، لتحريك عجلة البناء في العراق، فيما ثمن الدكتور الدليمي الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة في معارك التحرير، وجهود إعادة الاستقرار”.
من جانبه رحب نائب السفير الأمريكي بمستوى التعاون بين البلدين، مؤكداً ” استعداد بلاده لتقديم المزيد من الدعم والمساندة لجهود الحكومة العراقية في عمليات اعادة الاعمار وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة، وفق الاولويات التي يحددها العراق”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات