91 قراءات 11:02 ص

بعد 60 يوماً على استلامه وزارة التجارة .. العاني يكشف إجراءات الوزارة بشأن الفساد والبطاقة التموينية


بغداد تايمز

اعلن وزير التجارة محمد هاشم العاني، عزم وزارته اصدار البطاقة التموينية “الذكية” التي تعتمد على بصمة العين، مشددا على ضمان وصول المواد التموينية الى مستحقيها .

وقال العاني، في بيان تلقته “بغداد تايمز”، إن “الوزارة تعتزم اصدار البطاقة التموينية الذكية التي تعتمد على بصمة العين لضمان وصول المواد التموينية الى مستحقيها”، مبينا أن “هذا التوجيه ينسجم مع توجيهات الحكومة والبرنامج الحكومي الذي من بين اهدافه القضاء على الفساد ومآرب المتلاعبين بقوت الشعب”.

واشار العاني الى “وضع خطة كبيرة وواضحة لكل المحافظات تتابع فيها مفردات البطاقة التموينية من بداية وصولها للميناء حتى توزيعها على المواطنين”، لافتا الى “حرص الوزارة على توفير مواد البطاقة التموينية من اجود المناشئ العالمية وضمان وصولها الى المستفيدين من نظام التموين”.وكان وزير التجارة اعلن عن اطلاق برنامج الكتروني للرقابة الشعبية لمتابعة عملية تجهيز مفردات البطاقة التموينية التي توزعها الوزارة على اكثر من 37 مليون مواطن عراقي مسجلين ضمن نظام البطاقة المعمول به.

وسبق لوزير التجارة ان اعلن بان الوزارة وضعت اليات عمل تأخذ في نظر الاعتبار توفير المفردات الغذائية كاملة وتجهيزها للمواطنين عبر وكلاء المواد الغذائية في جميع مناطق البلاد بتوقيتات محددة يعلمها المواطن وتعلن عبر وسائل الاعلام المختلفة.

وتلكأت وزارة التجارة في توزيع مفردات البطاقة التموينية خلال الفترة الماضية حتى بعد الغاء معظم المفردات التي كانت توزع قبل عام 2003 والتي اقتصرت على اربعة منها فقط وهي الطحين والرز والسكر والزيت.

وزارة التجارة العراقية
وزارة التجارة العراقية

التعليقات