بمشاركة العراق.. بدء وصول الوفود للقمة العربية الاقتصادية في بيروت

124 قراءات 10:13 ص

بمشاركة العراق.. بدء وصول الوفود للقمة العربية الاقتصادية في بيروت

بغداد تايمز

بدأ وصول الوفود العربية الى العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة في القمة العربية الاقتصادية التي ستنطلق يوم الأحد المقبل.وتستعد بيروت لاستقبال القمة التي ستنعقد خلال الفترة الممتدة من 18 وحتى 20 الجاري منه، بحضور 850 إعلاميا لبنانيا وعربيا وأجنبيا.
ومن المفترض أن تأتي الوفود الاقتصادية العربية إلى بيروت بدءا من اليوم الأربعاء، 16 من الشهر الجاري.
وأعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، أمس أن العراق سيشارك في القمة” مشدداً على “اهتمام العراق بالتعامل مع الدول القريبة والبعيدة”.
وأضاف بقوله في المرتمر الصحفي الاسبوعي “هناك اهتمام متزايد بالعراق وتغيير في مناخ التعامل من الدول القريبة والبعيدة”.
وكان المتحدث الرسمي للقمة العربية الاقتصادية، رفيق شلالا، أعلن أمس انه تم الانتهاء من كل التحضيرات العملية واللوجستية اللازمة والتي يتطلبها انعقاد القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية والمقرر لها ان تنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت يومي 19 و20 الجاري. 
وستعقد القمة تحت عنوان “الازدهار من عوامل السلام”.
وبين عضو اللجنة العليا للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية انطوان شقير ان برنامج القمة يبدأ نهار غد الخميس وينتهي بانعقاد اجتماع القمة نهار الاحد المقبل” لافتا إلى انه “سيصدر عنه القرارات التي يتخذها القادة العرب واعلان بيروت الذي سيوجز مجريات القمة كما يدرس الرئيس اللبناني ميشال عون فكرة اطلاق مبادرة تنموية لصالح الدول العربية لتعزيز الازدهار في العالم العربي”.
وهذه هي القمة الاقتصادية العربية الرابعة، وتأتي بعد غياب دام 6 سنوات نتيجة الأزمات في الدول العربية من المتوقع أن يتم البحث خلالها في التنمية في العالم العربي.


التعليقات