الشرطة المجتمعية: السجن سبع سنوات لمرتكب جريمة الابتزاز الالكتروني

اخبار العراق الامنية | 528 | 5:47 م

الشرطة المجتمعية: السجن سبع سنوات لمرتكب جريمة الابتزاز الالكتروني

بغداد تايمز

أعلنت الشرطة المجتمعية، الاثنين، عن تضمين قانون جرائم المعلوماتية عقوبة بالسجن تصل الى سبعة أعوام لكل من يبتز اي شخص الكترونيا او يهدده مع فرض غرامة مالية، مبينة أنها تسعى الى تضمين القانون فقرة توليها رفع الدعوى القضائية عن الضحية.
وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد خالد المحنا إن “قانون جرائم المعلوماتية تضمن عقوبات صارمة للمبتزين الكترونيا او من يهدد أخر فضلا عن قضايا نشر الملكية المعرفية او غيرها من الأبواب”.
وأضاف انه “تم تضمينه عقوبة بالسجن تصل الى سبعة اعوام وغرامة مالية على كل من يبتز او يهدد اي شخص الكترونيا عبر مواقع التواصل او اي وسيلة الكترونية”.
وتابع ان “اغلب ضحايا الابتزاز الالكتروني من الفتيات ولديهن مخاوف من القدوم للمحاكم ورفع دعاوى قضائية على المتهم”، مشيرا الى ان “الشرطة المجتمعية وبالتنسيق مع اللجنة القانونية تعمل على تضمين القانون فقرة توليها رفع الدعوة القضائية بدلا عن الضحية إمام المحاكم”.
وكانت الشرطة المجتمعية أعلنت، (الاثنين/14/1/2019)، عن تسجيل حالتي ابتزاز الكتروني بكل محافظة يوميا وتهديد أصحابها بمبالغ مادية، مبينة ان اغلب قضاياها تحاكم و وفق قانون النشر والإعلام.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات