تحذير هام للعراقيين .. لا يفضل السفر هذه الليلة ويوم غد

112 قراءات 5:43 م

تحذير هام للعراقيين .. لا يفضل السفر هذه الليلة ويوم غد

بغداد تايمز

حذرت الارصاد الجوية، العراقيين من السفر هذه الليلة ويوم غد الاثنين براً او بحراً.
وذكر المتنبئ الجوي صادق عطيه في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي {الفيسبوك} ان” المنخفض يتحرك نحو البلاد وسيصل غدا الاثنين، تسبقه موجة من الامطار تشمل العديد من المدن”، مشيرا الى ان” المرتفع الموجود على الجزيرة وافريقيا يحاول منع توغله اكثر نحو الجنوب وهو بالتأكيد سيصارع للحصول على نافذه للعبور وربما النتيجة هي غلبة المرتفعين ربما!”.
وأضاف ان” الرياح الرطبة المدارية القادمة من بحر العرب قد ساهمت كثير في تعزيز قوة الحالة الجوية الممطرة على معظم مناطق البلاد حيث ان الهطولات المطرية ماتزال مستمرة حتى الان ومتوقع ان تزداد شدتها ومساحتها خلال مساء اليوم وغد الاثنين ايضاً”.
وأشار عطيه الى ان” زيادة اندفاع هذه الرياح هو وجود مرتفع جوي على شبه الجزيرة وبحر العرب وعادة الرياح تهب نحو مناطق الضغط المنخفض الذي يؤثر علينا حاليا حيث وصل الضغط على العراق حوالي 1013 مليبار”، لافتا الى انهه” سينخفض اكثر وستزداد الفروقات الضغطية التي تسبب زيادة قوة الحالة الناتج عن اندفاع المزيد من الرطوبة السطحية التي تساهم في توليد فروقات حرارية”.
اما عن توقعات الامطار الليلة أوضح المتنبئ الجوي ان” صور الاقمار الصناعية تشير الى اجواء غائمة وممطرة في كافة المدن”، منوها الى ان” المدن المرشحة لغزارة الامطار الرعدية خلال مساء اليوم والليلة هي {الديوانية، واسط، النجف الاشرف، غرب ووسط كربلاء، النخيب، شمال ذي قار من جهة الرفاعي، سليمانية، بابل، كركوك، أربيل، دهوك، شمال ديالى، صلاح الدين، الموصل”.
وزاد” اما المدن والمناطق التي لم نذكرها تكون امطارها الليلة خفيفة الى معتدلة؛ لكن التوقعات تشير الى توقف فرص الامطار او ربما تهطل امطار خفيفة متفرقة هذه الليلة مؤقتا في مدن {البصرة، ذي قار، ميسان، السماوة، جنوب واسط، البادية الجنوبية}”.
ولفت عطيه الى ان” الاجواء تستمر غائمة فيها على ان تعود للهطول في ساعات نهار يوم غد الاثنين، اما الرياح تستمر في اتجاهها الجنوبي الشرقي الخفيف الى المعتدل هذه الليلة والنشاط متوقع في سرعتها هذه اللية في مدن {كركوك، ديالى، صلاح الدين، بغداد، شرق الانبار، بابل، شمال واسط، البادية الجنوبية {غرب السماوة}”.
وأفاد” اما مدن {ذي قار، البصرة، ميسان} فمتوقع ان تنشط الرياح خلال فجر الاثنين”، محذراً” من نشاط الرياح يوم غد الاثنين ونشاط كبير متوقع ايضا مثير للغبار التي تسبق موجة امطار رعدية مع عبور الجبهة خصوصا المناطق التالية ندرجها بالتسلسل حسب شدة الرياح فيها{ واسط، بغداد، ديالى، بادية الجنوب، البصرة، ذي قار، ميسان، السماوة، الديوانية، بابل، النجف، صلاح الدين، أربيل، سليمانية، كركوك}”.
وحذر عطيه ” من السفر هذه الليلة ويوم غد برا او بحرا، وتجنب الاودية في شمال البلاد اليوم وغدا وبعد غد، بالإضافة الى تجنب المناطق المنخفضة شرق واسط وشمال شرق ميسان بسبب توقعات السيول، والحذر من نشاط كبير للرياح يوم الاثنين في المناطق المذكورة”.

 

 


التعليقات