اخر توقعات المتنبئ الجوي صادق عطية عن الطقس

166 قراءات 9:51 م

صورة التقطاً حديثا في أحد شوارع العاصمة بغداد، وتظهر السماء غائمة (Facebook Images)

اخر توقعات المتنبئ الجوي صادق عطية عن الطقس

بغداد تايمز

كشف متنبئ جوي عن آخر توقعات الطقس في جميع مدن العراق ليل الاثنين وغداً الثلاثاء، محذراً من سيول جارفة في محافظتين قادمة من ايران.
وذكر صادق عطيه على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي {الفيسبوك} ان” المنخفض الجوي يتمركز الان في شمال البلاد ترافقه جبهة باردة تتجه شرقا، وكما موضح في صورة القمر الصناعي للسحب فأن الاجواء بدأت بالصحو في مناطق غرب البلاد وتحولت الرياح الى غربية نشطة وباردة نسبيا”.
وأشار الى انه” خلال الساعات القادمة ومع تقدم الجبهة {الزرقاء} اكثر نحو الشرق فأن فرص الامطار تقل في اغلب مدن وسط البلاد ومنها العاصمة بغداد تدريجيا حيث تتوقف فرص الامطار قبل منتصف الليل في {بغداد- بابل- كربلاء- الديوانية- النجف-السماوة- غرب ذي قار- صلاح الدين عدا شمالها}”، لافتا الى” تحول الرياح لغربية نشطة مع قطرات من الامطار خلف الجبهة وبعض التكونات المحلية وهذه تنتهي بعد منتصف الليل”.
وأضاف عطيه” حيث تستمر فرص الامطار لما بعد منتصف الليل بقليل في {واسط- ميسان- وسط وجنوب ذي قار} ولغاية الفجر في {البصرة وجنوب ديالى}”، منوها الى” توقف فرص الامطار في كركوك ووسط وشمال ديالى وفي وسط وشمال الموصل خلال صباح غد بعد ان توقفت في جنوبها”.
وتابع” كما تتوقف فرص الامطار في اربيل ودهوك وسليمانية خلال ساعات مساء يوم غد الثلاثاء تدريجيا والبداية تكون من دهوك ثم اربيل ثم سليمانية”.
وحذر المتنبئ الجوي” من السيول القادمة من الهضبة الايرانية بمحاذاة مدن شمال ميسان وواسط هذه الليلة ويوم غد لكون مناطق ايران الحدودية ستتعرض الى امطار شديدة هذه الليلة ويوم غد، ومن غزارة الامطار الليلة وغدا في شرق دهوك وشمال اربيل وسليمانية والسيول في الاودية الناتجة عنها”.
وزاد” خلال ساعات يوم غد الثلاثاء ستستقر الرياح على الاتجاه الشمالي الغربي في عموم المدن وتكون نشطة قبل الظهر ولكن خلال ساعات المساء تميل الى الهدوء مع برودة نسبية وانخفاض بدرجات الحرارة يزداد هذا الانخفاض صباح الأربعاء؛ لكن مناطق شمال البلاد تكون الرياح فيها جنوبية الى جنوبية غربية نشطة صباحا في مدينة الموصل تميل الى الهدوء ليلا ونخفض فيها الحرارة اكثر يوم الاربعاء والخميس”.
وتوقع عطيه” تشكل الضباب فجر الاربعاء في مناطق متفرقة من واسط وسليمانية وشرق العاصمة ووسط نينوى فقط اما باقي المناطق فمتوقع ضباب خفيف صباحا، واستقرار الأجواء اعتبارا من يوم غد الثلاثاء ولعدة ايام بسبب سيطرة المرتفع الجوي السيبيري”، مستدركاً” عدا بعض التكونات من السحب المحلية في دهوك وايضا متوقع حالة من الامطار الخفيفة ليل الجمعة ويوم السبت المقبل على مناطق متفرقة من شمال البلاد فقط وتشمل ايضا صلاح الدين وديالى”.

التعليقات