العمل تقيم ورشة قانونية عن تنفيذ آليات قانون الحماية الاجتماعية وامكانية تعديله

اخبار العراق المحلية | 372 | 4:00 م

العمل تقيم ورشة قانونية عن تنفيذ آليات قانون الحماية الاجتماعية وامكانية تعديله

بغداد تايمز

اقامت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل ورشة عمل قانونية تناولت (قانون الحماية الاجتماعية رقم ١١ لسنة ٢٠١٤ وآليات تنفيذ احكامه ومتطلبات تطبيقه وضمانات تحقيق اهدافه) يوم الجمعة ٢٠١٩/٢/١ برعاية وحضور وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان واستضافة العتبة العلوية المقدسة.
واكد وزير العمل خلال كلمته التي القاها في الورشة ضرورة تعديل قانون الحماية لوجود عدة مؤشرات واشكاليات في التنفيذ، مشيرا الى ان احدى الاشكاليات هي معيار (مستوى خط الفقر) ومدى توافق الفئة المستهدفة والقدرة على العمل وكذلك دور الوزارة غير المؤثر والضئيل في تنفيذ القانون مما ولَّد عدم ثقة بالوزارة والقانون.
واضاف الوزير ان خير مثال على ما تقدم هو وجود نسبة كبيرة من الشباب ضمن المشمولين في الوجبة الرابعة وبذلك نكون قد ساعدنا في خلق جيل من الشباب المتقاعس عن العمل.
كما اشر الوزير عبد الزمان وجود ملاحظات على دور القاضي في الاعتراض وصلاحياته في الاشراف على اقسام الحماية، متسائلا: هل ان المدد الزمنية للاعتراضات كافية في ظل وجود زخم التقديم والشمول؟ وايضا عرج وزير العمل خلال كلمته على دور محكمة القضاء الاداري وهل هو اداري فقط ام تتم معالجة الامر بصورة قانونية.
واشار الوزير عبد الزمان الى ان الوزارة شكلت لجنة مهمتها تقديم مشاريع لعدد من القوانين، مؤكدا ان اللجنة من المؤمل ان تنتهي من عملها في الاول من اذار المقبل.
وجرى خلال الورشة طرح العديد من الاراء والمقترحات والمداخلات عن قانون الحماية الاجتماعية.
وفي الختام اثنى عبد الزمان على الجهد المبذول من قبل ملاكات الوزارة في تنفيذ القانون.
يذكر ان الورشة عقدت بحضور قضاة اللجان العليا والمديرين العامين في هيئة الحماية الاجتماعية ومديري اقسام الحماية في بغداد والمحافظات.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات