80 قراءات 9:36 ص

مبارة نارية…الكأس سيرفع بيد قطر أو اليابان!!؟؟

بغداد تايمز

تتجه انظار الجماھیر الاسیویة، الیوم الجمعة، الى استاد مدینة زاید الریاضیة الذي یشھد المباراة النھائیة لكأس أمم اسیا ال 17 لكرة القدم الامارات 2019 بین المنتخبین القطري ونظیره الیاباني.
ویتطلع المنتخب القطري لان یتوج جھوده وعروضھ المتألقة ونتائجه القیاسیة واقصاءه للعدید من المنتخبات القویة في البطولة بتحقیق أول لقب اسیوي له في تاریخه بعد ان كانت ابرز نتائجه قبل ذلك بلوغ الدور ربع النھائي مرتین في نسختي 2000 و2011.
وجاء تأھل المنتخب القطري لھذا الدور عقب فوزه على نظیره الاماراتي {المستضیف} برباعیة نظیفة في الدور نصف النھائي للبطولة وقبله تجاوزه عقبة منتخب كوریا الجنوبیة {1-0} في دور الثمانیة والعراق بالنتیجة ذاتھا في دور ال 16 للبطولة.
وتصدر المنتخب القطري المجموعة الخامسة في الدور الاول بتسع نقاط جناھا من فوزه على لبنان {2-0} وعلى كوریا الشمالیة بسداسیة نظیفة وعلى السعودیة {2-0}.
وحقق {العنابي} انجازات لافتة في البطولة منھا وصوله للمرة الاولى في تاریخ مشاركاته في البطولة الاسیویة الى الدورین
{الاربعة} و{النھائي} اضافة الى عدم دخول أي ھدف في شباكه في جمیع مباریاته السابقة مقابل تسجیله 16 ھدفا.
كما نجح مھاجمه المعز علي في تسجیل ثمانیة اھداف في ست مباریات لیتساوى بذلك حتى الآن مع الرقم القیاسي لھداف كأس اسیا في نسخة 1996 الایراني المعتزل والمدرب الحالي علي دائي الى جانب تسجیل المنتخب القطري اكبر نتیجة في البطولة خلال مباراته امام كوریا الشمالیة والتي انتھت بسداسیة نظیفة.
وفي المقابل یأمل المنتخب الیاباني بتحقیق لقبه الخامس للبطولة بعدما كان حصل على الكأس أعوام 1992 و2000 و2004 و2011.
ووصل المنتخب الیاباني الى ھذه المرحلة بعد فوزه الكبیر على ایران بثلاثیة نظیفة في الدور نصف النھائي بینما حقق الفوز على فیتنام بھدف دون رد في دور الثمانیة قبل فوزه على السعودیة بالنتیجة ذاتھا في دور ال 16.
وتصدرت الیابان المجموعة السادسة في الدور الاول بتسع نقاط بفوزھا على تركمنستان {3-2} وعمان {1-0} واوزبكستان {2-1}.
وقال مدرب منتخب قطر فیلیكس سانشیز في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل المباراة “ھذه أھم مباراة في تاریخ كرة القدم القطریة والفریق لدیه ثقة كبیرة ومتشوق لخوض المباراة النھائیة” مشیرا الى” احترامه للمنتخب الیاباني الذي قدم عروضا قویة في البطولة وانه یتطلع لتقدیم أقوى عروضه في الختام”.
وأضاف سانشیز “لعبنا في آخر مباراتین بلاعبین غائبین ولكن في ھذا اللقاء جمیع اللاعبین جاھزون باستثناء أحمد فتحي المصاب وھذا الأمر یمنحنا المزید من الخیارات للتشكیلة المقبلة”.
وفي تصریح مماثل اعتبر مدرب المنتخب الیاباني اجیمي موریاسو ان المباراة النھائیة امام قطر “ستكون صعبة جدا”، مشیرا الى انه” یجب ان یخوض فریقه المواجھة الاخیرة من اجل الفوز باللقب الخامس”.
وقال موریاسو “نحن ندرك قوة منتخب قطر حیث سجل 16 ھدفا ولم یدخل مرماه أي ھدف

التعليقات