وزير الكهرباء : صناعة ايران للكهرباء لن تتأثر بالحظر ونأمل الاستفادة منها

200 قراءات 5:57 م

كهرباء

وزير الكهرباء : صناعة ايران للكهرباء لن تتأثر بالحظر ونأمل الاستفادة منها

بغداد تايمز

أعلن وزير الكهرباء لؤي الخطيب ان صناعة الكهرباء في ايران لن تتأثر ابدا بالحظر ، مبينا ان الدول التي فرضت الحظر على ايران هي في الحقيقة تفرض الحظر على نفسها.
وكان وزير الكهرباء لؤي الخطب الذي بدأ امس الاربعاء زيارة لطهران على راس وفد قد التقى وزير الطاقة الايراني رضا اردكانيان ودعا الى اعادة تاهيل شبكات الكهرباء والحد من اضرار الكهرباء في العراق .
وتفقد الخطيب اليوم الخميس مصنع انتاج التوربينات الغازية وشفرات التوربينات والاجهزة الدقيقة التابعة لمجموعة {مبنا} ، وقال ان “التوقيع على مذكرة تفاهم اولية بين ايران والعراق في مجال التعاون في حقل الكهرباء دفعه الى زيارة ايران والاطلاع على صناعة في هذا البلد تكشف بانها لن تتاثر بالحظر مطلقا” .
وقال الوزير خطيب ان ” صناعة الكهرباء في ايران هي صناعة متطورة ، ونؤمن بان الدول التي فرضت الحظر على ايران هي في الحقيقة قد فرضت الحظر على نفسها وقد حرمت نفسها من استثمار طاقات ايران الصناعية” .
واوضح وزير الكهرباء بانه توصل خلال تفقده مصانع مجموعة {مبنا} الى ان هذه المصانع تتمتع بتقنية عصرية لم نكن نتصورها واضاف اننا وجدنا خلال جولتنا التفقدية تقنية اوروبا العصرية في صناعة الكهرباء الايرانية ومن هنا فاننا نامل في ان يتمكن العراق الاستفادة من هذه الطاقات في تنمية علاقاته وتاهيل بناه التحتية في مجال الكهرباء” .
وتابع ان ” العراق كان دوما خلال السنوات الماضية مستوردا للاجهزة في قطاع الكهرباء ، ولذا فاننا نأمل من خلال التعاون والمشاركة مع ايران ومجموعة {مبنا} في هذا القطاع في الحصول على اجهزة بتقنية عالية “.
وكان وزير الطاقة الايراني قد اعلن امس خلال زيارة وزير الكهرباء لؤي الخطيب لايران بان طهران لديها خارطة طريق لسد جميع حاجة العراق في حقل صناعة الكهرباء في غضون 3 سنوات

التعليقات