الديمقراطي الكردستاني يصب لجام غضبه على أطراف قللت من اهمية زيارة نيجيرفان بارزاني لبغداد

201 قراءات 5:11 م

الديمقراطي الكردستاني يصب لجام غضبه على أطراف قللت من اهمية زيارة نيجيرفان بارزاني لبغداد

بغداد تايمز

أصدرت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية بيانا شديد اللهجة على الاطراف التي قللت من اهمية زيارة رئيس حكومة الاقليم زيارة نيجيرفان بارزاني الى بغداد.
وقال المتحدث باسم الكتلة ارام ناجي في بيان،انه” بعد الزيارة المثمرة التي قام بها نيجيرڤان بارزاني رئيس حكومة إقليم كردستان والوفد المرافق له لبغداد، وإستقباله من قبل عادل عبدالمهدي رئيس وزراء الحكومة الإتحادية، حيث تباحث الطرفان مجمل القضايا العالقة بين أربيل وبغداد”.
وأضاف” اذ أكدا على ضرورة التعاون والتنسيق بين الطرفين بما يخدم العملية السياسية، وبما يضمن الحقوق الدستورية لشعب إقليم كردستان”، مشيرا الى انه” في هذه الأثناء ظهرت بعض الأصوات النشاز تقلل من أهمية هذه الزيارة وتأطرها في إطار حزبي ضيق كإنعكاس جلي لرؤيتهم الضيقة والمغرضة”.
وتابع ناجي” هذا في الوقت الذي لايخفى على كل منصف الجهود المضنية التي بذلها نيچيرڤان بارزاني من أجل الحفاظ على كيان إقليم كوردستان داخلياً وعلى الصعيد الدولي، ودفاعه المستميت عن حقوق شعب كوردستان، وإصراره الدائم على إنصاف أهلنا في المناطق المتنازعة عليها، وقد كانت الزيارة الأخيرة لبغداد في هذا الإطار حصراً”.
وزاد” مهما حاولت الأطراف التي خسرت ثقة شعب كوردستان، فإن خطابها الديماغوجي المظلل، لم يعد ينطلي على أحد، ولايقلل هذا الأمر عزيمة قادة إقليم كوردستان في الاضطلاع بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم بإعتبارهم الممثلين الشرعيين لهذا الشعب، وسوف تلاحق الخيبة والخذلان كل من يحاول النيل من إرادة شعب كوردستان المتمثلة في حكومته الشرعية”.

التعليقات