توقع المتنبئ  الجوي صادق عطية للطقس

107 قراءات 9:40 ص

حالة الطقس في العراق

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية للطقس

بغداد تايمز

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الاثنين، هطول امطار غزيرة في العديد من مناطق البلاد، فيما أشار إلى وجود امكانية لرياح قوية تجتاح بعض المحافظات وتسبب تقلبات في الطقس.

وقال عطية في صفحته على الفيسبوك التي تابعها “بغداد تايمز الاخبارية”، اليوم (11 شباط 2019)، إن “التوقعات تشير إلى وجود فرصة لهطول الامطار بنهار اليوم، في الانبار والموصل وكركوك واربيل وسليمانية ودهوك وصلاح الدين، في مناطق متفرقة وليست شاملة”.

وأضاف عطية، أن “الامطار تتوقف في المساء والليل بالمناطق الغربية والشمالية”، متوقعاً في الوقت نفسه “وجود فرصة لتساقط امطار خفيفة ليلاً في مناطق متفرقة من بغداد وبابل وكربلاء والسماوة والديوانية وذي قار والبصرة وغرب ميسان وشرق النجف ومناطق متفرقة من صلاح الدين”.

وأشار عطية، إلى أن “طقس يوم غد الثلاثاء سيشهد اسقراراً في الامطار على الاتجاه الشمالي الغربي، وتكون نشطة في كافة المدن، عدا سليمانية واربيل وكركوك وشمال الموصل ودهوك”، مبيناً أن “طقس الثلاثاء والاربعاء المقبل سيكون مستقراً نسبيا، في حين يسوده تقلبات رياح”.

ولفت عطية، إلى أن “هناك حالة من عدم الاستقرار ستتجدد، مصحوبة بامطار على الشمال والوسط، وتنشط الرياح السطحية في كافة المدن يوم الخميس المقبل، وربما لن تشمل امطارها الجنوب والفرات الاوسط”.

 


التعليقات