الاعمار النيابية توضح الية توزيع الاراضي على المواطنين

234 قراءات 1:53 م

البث المباشر من قلب الحدث - وكالة بغداد تايمز الإخبارية

الاعمار النيابية توضح الية توزيع الاراضي على المواطنين

بغداد تايمز

كشفت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، الاربعاء، عن الالية التي ستعتمدها وزارة الاعمار والاسكان في توزيع قطع الاراضي على المواطنين.

وقالت عضو اللجنة انتصار الجبوري في حديث له ان “خلال اجتماعنا مع وزير الاعمار والاسكان، اطلعنا على خطته بتوزيع الاراضي على المواطنين وكانت الالية هي تخصيص مساحات من الاراضي الفارغة وتقسيمها وتوزيعها وهنا يتقدم المواطن بطلب الحصول على الارض ويحدد كم متر يحتاج ومن ثم يتم منحه الارض ويستقطع منه مبلغ رمزي من المال لغرض توفير الخدمات للمنطقة وجعلها مأهولة للسكن”.

واضافت ان “الاموال التي تستقطع هي قليلة جدا من اجل مساهمة المواطن بتطوير المنطقة وجعلها حضارية وتتكفل الدولة بتوفير المدارس والمستشفيات وكل مرافق الحياة” مضيفة ان “الوزارة لديها اصرار كبير على هذا الموضوع وسيحسم خلال السنتين المقبلتين”.

يذكر ان وزير الاعمار والاسكان، بنكين ريكاني، اوضح امس الثلاثاء، خلال تغريدة اطلعت عليها “عين العراق نيوز” ان “خدمة الاراضي وتوفير الخدمات الاساسية لها التحدي الاكبر، لابد تعاون ومساهمة المواطن بموضوع تكلفة خدمةالاراضي لأن توزيع اراضي بدون خدمات  ليس لها قيمة”

واضاف ان “الخطة لا تشمل فقط توزريع اراضي وانما التخطيط لمدن حضارية جديدة موازية للمدن الحالية وفق مواصفات حديثة لاعادة الوجه الحضاري للبلاد”.

 


التعليقات