العمل تقيم ندوة عن الخدمات المقدمة للمستفيدات

102 قراءات 9:49 ص

العمل تقيم ندوة عن الخدمات المقدمة للمستفيدات

بغداد تايمز

نظم قسم الخدمة الاجتماعية في دائرة حماية المرأة بوزارة العمل ندوة للنساء المستفيدات المشاركات في دورة محو الأمية وذلك بالتنسيق مع معهد المرأة القيادية ومنظمة الصفوح الإنسانية في مقر المنظمة.
وذكرت مديرة القسم هيام كاظم ان الندوة تناولت كيفية تقديم الخدمات الاجتماعية للمستفيدات فاقدات المعيل (تدريب وتأهيل وتمكين وقروض) .
وأضافت مدير القسم، تم مناقشة المشاكل والضغوطات التي تتعرض لها المرأة فاقدة المعيل بشكل عام ووضع بعض الحلول والمقترحات وتم الاتفاق على رفع اسماء النساء المتضررات اجتماعياً واقتصادياً لدائرة الحماية الاجتماعية للمرأة لتسهيل معاملاتهن بالإمكانيات المتاحة (كمعاملات الشمول والقروض) وتسهيل المعاملات القانونية، مشيرة الى قيام محامين متطوعين من قبل منظمة الصفوح للحالات الاستثنائية للنساء اللواتي يتعرضن للكارثة (حريق منزل ,طرد , مرض مفاجئ) .وايجاد الكفيل لكل حالة من الحالات فضلا عن تشجيع النساء الراغبات بالتسجيل على القروض لفتح المشاريع الصغيرة المدرة للدخل والتنسيق مع المنظمات واحالة المستفيدات المتضررات للمنظمة المناسبة القادرة على احتضانها وتمكينها .
واختتمت الندوة بتوصية شددت على ضرورة استمرار التواصل والتعاون المشترك بين دائرة المرأة ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال رعاية النساء فاقدات المعيل والمتضررات.


التعليقات