وزارة الداخلية تلغي صفقة سيارات بقيمة 231مليون دولار

اخبار العراق الامنية | 831 | 9:28 ص

وزارة الداخلية تلغي صفقة سيارات بقيمة 231مليون دولار

بغداد تايمز

الغت وزارة الداخلية، الاربعاء، احدى صفقاتها والتي تتعلق بتجهيز كوادر الوزارة بـ6 الاف سيارة نوع يتسوبيشي طراز بيك آب، والتي تقدر بـ231 مليون دولار أميركي.

وذكر اعلام الوزارة، في بيان  اليوم (20 شباط 2019)، أن “الوزارة شكلت لجنة برئاسة المفتش العام جمال الاسدي، لمتابعة موضوع تجهيز الوزارة بـ6 الاف سيارة يتسوبيشي طراز بيك آب، والتي تقدر بـ 231 مليون دولار أميركي”.

وأضاف البيان، أن “اللجنة عملت على مراجعة وتدقيق أوراق وبنود وشروط العقد ومدى مطابقتها مع المواصفات الفنية والمالية في السوق العالمي، فضلا عن موافقتها للقانون وشروط التعاقد الحكومي”.

وأشار البيان، إلى أن “بعد جمع البينات والحقائق والقرائن، والتي تثبت وجود هدر بالمال العام وشبهات فساد واستغلال للنفوذ والمنصب، رفع المجلس التحقيقي تقريراً مفصلاً بالقضية ضمنه عدة توصيات، بعد المصادقة على قرار المجلس التحقيقي من قبل السيد رئيس مجلس الوزراء باعتباره وزيراً للداخلية وكالة، وكان من هذه المقررات ثبت مقصرية اللجان المشكلة لإبرام هذا العقد وإحالتهم الى المحكمة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، والتوصية للجهات المختصة في وزارة الداخلية لابطال أو إنهاء العقد دون ترتيب أي أثر مالي أو قانوني على الوزارة، لوجود هدر كبير في المال العام وعدم توفر أركان العقد المحال، حيث شابت عملية التعاقد مخالفات قانونية عديدة”.

ودعت الوزارة بحسب البيان، الجهات المختصة الى “التعاون معها لمكافحة الفساد سواء كانت في مكاتب المفتشين العموميين أو دوائر وتشكيلات الوزارت”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات