محافظ نينوى يشن هجمة شرسة على النجيفي بشأن سقوط الموصل

اخبار العراق السياسية | 528 | 5:34 م

محافظ نينوى يشن هجمة شرسة على النجيفي بشأن سقوط الموصل

بغداد تايمز

دعا محافظة نينوى نوفل العاكوب، اليوم الثلاثاء، الأجهزة الأمنية إلى تنفيذ الأوامر الصادرة بحق المطلوبين بقضية سقوط الموصل بينهم المحافظ السابق أثيل النجيفي.
وقال العاكوب في مؤتمر صحفي، إنه” على الأجهزة الأمنية إلى تنفيذ الأوامر الصادرة بحق المطلوبين بالقضية بينهم المحافظ السابق أثيل النجيفي”، مؤكداً أن” اللجنة المتخصصة بالتحقيق في قضية سقوط مدينة الموصل تحت سيطرة داعش لم تستكمل عملها لغاية الآن”.
وأكد، أن” سكان نينوى ينزحون مرة اخرى الى اقليم كردستان”، مبيناً أن “التقديرات الأممية تؤكد حاجة نينوى الى 42 مليار دولار لإعادة اعمارها”.
ونوه العاكوب أنه” لا صحة لوجود مشاريع وهمية وفساد في المحافظة”، داعياً إلى” إعادة اعمار الموصل، وتنفيذ قرارات المحكمة الصادرة في القاء القبض على المطلوبين في قبضة سقوط الموصل من بينهم اثيل النجيفي”.
واتهم محافظ نينوى” محطات فضائية بدفع أموال للمواطنين من أجل انتقاده”، مؤكداً “أنا أول من سيمثل أمام القضاء لتبرئة ساحتي”، مشيرا الى انه” ممنوع اعتقال أي مواطن الا بقرار من القضاء، وسوف احاسب كل من يعتقل المواطنين من دون الرجوع الى القضاء”.
ولفت، أن” موضوع سنجار موضوع شائك، وهناك مخاطبات وإجراءات يجب أن تتخذ من قبل بغداد”، لافتا الى ان” القوات الأمنية تمكنت من تحرير بعض الايزيديات وتم الاتصال بذويهن لإرجاعهن”.

Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات