الاتصالات توضح حقيقة الاتفاق مع التربية لقطع الانترنت خلال الامتحانات

اخبار العراق الامنية | 816 | 4:13 م

الاتصالات توضح حقيقة الاتفاق مع التربية لقطع الانترنت خلال الامتحانات

بغداد تايمز

نفت وزارة الاتصالات، اليوم الخميس، وجود اتفاق مع التربية على قطع الانترنيت خلال الامتحانات الوزارية.
وقالت الوزارة في بيان، ان “وجود عقد اتفاق بين وزارتي التربية والاتصالات العراقية لقطع خدمة الانترنت خلال فترة الامتحانات الوزارية المقبلة وبشكل سنوي، خبر عار عن الصحة”.
وأبدت “استغرابها الشديد لتسريب مثل هذه المعلومات والأنباء غير الصحيحة، كما انها تسجل استغرابها الشديد من طريقة المعالجة البدائية لمشاكل الامتحانات والتقويم”.
وأكدت الوزارة “عدم وجود نية لقطع خدمة الانترنت تحت اي ظرف او سبب، لان خدمة الانترنت تمس عصب الحياة في العراق، ويسبب حجبها او قطعها ضرراً فادحا للاقتصاد الوطني العراقي، وكل مرافق الحياة في البلاد”.
ودعت “الجهات ذات العلاقة في وزارة التربية الى استخدام اساليب ومعالجات اخرى لملفات الغش والتشويش في الامتحانات الوزارية، غير حجب الخدمة عن المواطنين”.
وكان مسؤول في وزارة التربية كشف اليوم ان الوزارة تعكف على عقد اجتماع مع وزارة الاتصالات بشأن قطع خدمة الانترنت خلال فترة الامتحانات الوزارية.
وقال معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة نعمة حربي في تصريح صحفي ان الوزارة “وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات تستعد لعقد اجتماع مع مسؤولي وزارة الاتصالات لابرام عقد مشترك للاتفاق على قطع خدمة الانترنت سنويا خلال فترة الامتحانات الوزارية النهائية”.
وبين، ان “أغلب الدول العربية ومن ضمنها تونس والجزائر ومصر وغيرها تعمل على قطع خدمة الانترنت خلال الامتحانات الوزارية من اجل السيطرة على العملية الامتحانية من جانب، اضافة الى عدم تشتيت ذهن الطالب في نشر مرشحات خاطئة من جانب آخر”.

Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات