مفتشية الداخلية تضبط شخصين متلبسين بتهريب مشتقات نفطية بعجلة محورة

اخبار العراق السياسية | 777 | 5:28 م

مفتشية الداخلية تضبط شخصين متلبسين بتهريب مشتقات نفطية بعجلة محورة

بغداد تايمز

القى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية القبض على شخصين متلبسين بتهريب مشتقات نفطية بواسطة عجلة محورة وضبطهم متلبسين بجريمتهم.
وذكر بيان لمكتبه ان” العملية جاءت على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام عن قيام مهرب بتحوير عجلة نوع فالفو مخصصة لنقل مادة الأسمنت يستخدمها لتهريب المشتقات النفطية”.
واضاف” الأمر الذي دعا مكتب تفتيش السيطرات والطرق الخارجية الى التحرك السريع وجمع المعلومات عن المهربين، واستحصل أمراً قضائياً بالتحري والقبض على المتهمين متلبسين بجريمتهم”، مبيناً ان” العملية حظيت بمتابعة واشراف مباشر من لدن مفتش عام الداخلية وشكّل فريق عمل من مكتب تفتيش السيطرات والطرق الخارجية”.
وتابع البيان” حيث نصب فريق العمل كميناً نجم عنه ضبط الشاحنة وسائقها، وعند الاتصال بالمهرب بواسطة سائق الشاحنة عرض على فريق العمل الذي نفذ عملية الضبط مبلغ 50 مليون دينار لقاء غلق القضية والافراج عن الشاحنة وسائقها، وقد تم استدراج المهرب والقاء القبض عليه، الذي اعترف بجريمته وقيامه بعمليات تهريب عديدة بعجلات محورة من المحافظات الجنوبية الى محافظة السليمانية في اقليم كردستان العراق”.
واكمل ان” فريق العمل اطلع على عملية التحوير في العجلة والآليات المتبعة للتهريب، الى ذلك نظم مكتب المفتش العام محضر ضبط اصولي ودون افادات واعترافات المتهمين وعرض قضيتهم أمام أنظار قاضي تحقيق محكمة الرصافة الخافر الذي قرر توقيفهم على ذمة القضية. وقد تم تسليمهم الى الجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات